صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مسار جديد للشرق بقيادة الناظر ترك

5

الخرطوم : الأماتونج

اعلن المجلس الاعلي لنظارات البجا والعموديات المستقلة، عن موافقة الحكومة على تخصيص منبر منفصل للمجلس لاستكمال سلام شرق السودان.

والتقي أعضاء المجلس برئاسة الناظر محمد الامين ترك اليوم بنائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن محمد حمدان دقلو ونقل حميدتي للوفد موافقة الحكومة على قيام منبر داخلي حرصا على تحقيق السلام بشرق السودان مؤكدا أهمية توحيد الصف الداخلي للشرق وأعرب الوفد عن شكرهم للحكومة لاهتمامها بقضايا الشرق مؤكدين تمسكهم بمخرجات مؤتمر سنكات وتنفيذ شروط القلد استكمالا لملف السلام.

وقال القيادي بالمجلس حامد حاج صبري إن المجلس الأعلى يعكف على مراجعة الاتفاقيات السابقة لشرق السودان “اسمرا – جوبا” بغرض الخروج برؤية متكاملة تستصحب كل الاتفاقيات السابقة والإخفاقات التي لازمتها حتى نتمكن من تقديم ورقة شاملة يتم فيها تحديد المشكلات الحقيقة لإقليم شرق السودان وتوقع تحديد موعد المسار خلال الأسبوع القادم قبل إعلان الحكومة وإدراج الاتفاق ضمن الوثيقة الدستورية لحفظ حقوق أهل الشرق السلطة والثروة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد