صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مستشفى فضيل يؤكد عزل الحالة رقم (6) في غرفة عناية منفصلة

45

مستشفى فضيل يؤكد عزل الحالة رقم (6) في غرفة عناية منفصلة

الخرطوم : الاماتونج
أكد مستشفى فضيل بالخرطوم التزامه الكامل بمعايير الجودة الطبية وتفرده بغرف عناية مكثفة تتساوى مع دول العالم الاول وجاهزيتهم مبكرا لمقابلة جائحة فيروس كورونا المستجد من خلال الاجراءات الاحترازية ووسائل الوقاية المتقدمة التي تشمل الازياء المتخصصة للعاملين في للمجال الطبي والتطهير والتعقيم .

واعلن المستشفى في بيان له انه استقبل الحالة الاخيرة رقم (6) التي تاكدت اصابتها بفيروس كورونا من خلال فريق من الاطباء والتمريض من المختصين حيث كان المريض يعاني حسب ما ورد من شكوى من التهاب حاد وضيق في التنفس وارتفاع في السكر وصل الى 600 ملجم ورغم ان المريض كان معه مرافق من الحقل الطبي الا انه لم يتم اخبار فريق العمل الطبي بالمستشفى بتاريخ الحالة المرضية او قدومه من دولة موبوءة بالمرض او مخالطته لمشتبه به او القيام باجراء فحوصات سابقة للفيروس .

وقد قام فريق المستشفى باجراء الفحوصات الطبية اللازمة للدم والاشعة وغيرها وبعد ساعات تدهورت حالته الصحية واحتاج للتنفس الصناعي وتم تحويله إلى عناية مكثفة في غرفه خاصة معزولة ومتخصصة لاستقبال مرضى السل وغيرهم من المرضى الذين يطلبون عناية مركزة متخصصة بها غرف مغلقة مزودة باجهزة طرد الهواء السالب وتم عزل المريض عبر فريق طبي يرتدي البدل الطبية المتخصصة لاستقبال مرضى كورونا ولم يختلط المصاب باي من المرضى الى ان تم التاكد لاحقا ان المريض مصاب وان الفحوصات ايجابية حيث تطلب ذلك وضع بعض من المخالطين له من العاملين في المستشفى في الحجر الصحي.

ثم اجرى مستشفى فضيل اتصالات مكثفة بوزارة الصحة لنقل المريض الي مركز العزل الصحي في جبرة وتم نقل المريض عبر اسعاف وعن طريق فريق عمل طبي يرتدي الزي المعقم ويتبع لمستشفى فضيل الى مركز جبرة.

واوضحت المستشفى انها قامت لاحقا باغلاق المباني ومنعت الدخول للمباني واجرت عملية تعقيم شاملة لكل المستشفى.

ودعا مستشفى فضيل الجميع الي الالتزام بالموجهات الصحية التي اعلنتها الدولة وعدم نشر الشائعات والابلاغ عن الحالات المشتبه بها وتقديم المعلومة الصحيحة عند القدوم للمستشفيات ودعا بالرحمة للراحلين وعاجل الشفاء للمرضى مع الامنيات بدوام الصحة والعافية للجميع وان يرفع الله المرض عن البلاد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد