صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مصرع 13 في مواجهات مسلحة بجبل مرة

16

لقى 13 عنصر من فصيل مسلح منشق من حركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد محمد نور مصرعهم وأصيب أكثر من 15جراء مواجهات مسلحة مع قوات حركة “عبد الواحد” في شرق ججبل مرة الاثنين 17 اكتوبر.

وحسب سكان محليين- وصلوا لمنطقة مرتال 40 كيلومتر غربي مدينة طويلة بشمال دارفور- ان المواجهات المسلحة بين الطرفين وقعت على خلفية مقتل أحد الحراسات الليلية لحركة “نور” مطلع الأسبوع الجاري.

وذكروا لدارفور24 ان القتال بين الطرفين خلف 12 قتيلاً وإصابة 15 توفى أحدهم لاحقاً متأثرا بالجراح.

وعقب اطاحة ثورة ديسمبر بنظام همر البشير أعلنت حركة تحرير السودان بقيادة عبدالواحد محمد نور وقف اطلاق النار من جانب واحد، وظلت تجدده في كل عام.

وانشق فصيل بقيادة ذا النون عبد الشافع في اكتوبر 2020م من حركة عبد الواحد نور، وبحسب مصادر عسكرية فإن قوات الدعم السريع احتضنت الفصيل المنشق، وقدمت له الدعم اللوجستي، في مواجهاته مع حركة “نور” في منطقة جبل مرة.

وفي السياق اكد مصدر عسكري بمدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور لدارفور24 مصرع 13 عنصر في المواجهات المسلحة بين قوات حركة نور وفصيل ذا النون.

وقال إن ثلاثة من المصابين تم نقلهم الى المستشفى العسكري بالفاشر، لكن ادارة المستشفى رفضت استلامهم بدواعي أنهم مليشيات قبل أن يتم تحويلهم للحوادث.

وأشار المصدر العسكري إلى أن القوات التي دخلت في اشتباكات مع حركة تحرير السودان انشقت عن الحركة، وأعلنت انضمامها لقوات الدعم السريع بشرق الجبل مؤخراً.

بينما نفى الناطق الرسمي لحركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور، محمد عبدالرحمن الناير علمه بهذا الحادث.

 

 

دارفور 24

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد