صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مطالبات باستقالة وزير البنى التحتية ومدير مكتبه بعد تسريب مستندات تدينه باستغلال منصبه

21

 

 

 

 

 

طالب صحفيون وناشطون باستقالة وزير وزارة البني التحتية والنقل هاشم طاهر شيخ طه ومدير مكتبه، على خلفية شبهة فساد.

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي بصورة واسعة “خطاب” من وزارة البني التحتية معنون الي هيئة الموانئ البحرية، والهيئة القومية للطرق والجسور، وهيئة السكة حديد يطلب دعم مالي.

وأشار الخطاب الي ان شقيقة وزير البني التحتية لم يذكر اسمها بانها تحتاج لعملية جراحية عاجلة تكلفتها 145,600 جنيه سوداني.

وفي الإطار ألغي مدير مكتب الوزير الخطاب نفسه، لرفض الوزير دفع تقديم الدعم المطلوب، لجهة عدم علمه بموضوع الخطاب.

من جهنة أخرى، أعلنت حركة القوة الديمقراطية الجديدة “حق” التي ينتمي اليها مدير مكتب الوزير، أعلنت رفضها تصرفه، موضحة تحمل مسؤوليتها كاملة عن مشاركته فيه، غير انها نفت علاقتها بتعيينه مديرا لمكتب الوزير، وتوعدت باتخاذ الإجراءات المناسبة، عقب انتهاء التحقيق بشأن القضية.

وقال المتحدث السابق لتجمع المهنيين محمد الاسباط، على صفحته الشخصية بـ “الفيس بوك” لا نريد تغييرا يبدا من حيث انتهى المخلوع، والفساد الناجم عن موضوع علاج شقيقة الوزير، تورط فيه مدير مكتبه لا يمكن معالجته إلا باستقالة الوزير ومدير مكتبه.

وفي الأثناء لم يوضح الوزير علمه او عدمه بالخطاب وموضوعه.

والجدير بالذكر أن حبيب العبيد على هو قيادي في حركة القوى الديمقراطية الجديدة حق، وعضو تنسيقية قوى الحرية والتغيير، وعضو لجنة إصلاح الخدمة المدنية وهي احدى “لجان هيكلة قوى الحرية و التغيير الجديدة” .

صوت الهامش

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد