صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مظاهرات السودان: هل سيحقق العصيان المدني الشامل مطالب السودانيين؟

20

دعت قوى المعارضة السودانية ومن بينها تجمع المهنيين السودانيين وغيرها من الكيانات المعارضة، إلى عصيان مدني شامل يستمر حتى تسليم المجلس العسكري الانتقالي السلطة لحكومة مدنية في السودان.

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السودان وخارجه لدعوات “تجمع المهنيين السودانيين” الذي يقود الحراك في السودان، وأعلن إطلاق حملة تصعيدية تنتهي بإضراب كامل، وعصيان مدني.

فأطلقوا هاشتاغ #العصيان_المدني_الشامل الذي كان ضمن أكثر الهاشتاغات انتشارا في معظم الدول العربية حاصدا أكثر من 137 ألف تغريدة في الأيام القليلة الماضية، أكد من خلالها المستخدمون تمسكهم بمطالبهم حتى يقدم المجلس العسكري السوداني تنازلات بشأن مدنية الحكم.

فقالت الإعلامية السودانية رفيدة حسين :” قطاعات واسعة تعلن مشاركتها في العصيان المدني الشامل الذي دعت اليه قوى الحرية والتغيير الأحد المقبل بينهم مصرفيون ومعلمون ومهندسون وأطباء وصيادلة …”

وقالت سارة :”الناس تتذكر المواد التموينية والرصيد والأدوية، غدا آخر يوم تقدروا تجيبوا فيهو كميات كبيرة وإذا قادر يا ريت تجيب ليك ولأسرة تانية وضعها المادي ما كويس”.

وغرد الناشط السوداني محمد عبد الرحمن على حسابه في تويتر قائلا :” حسب ما رشح من أخبار، رئيس الوزراء الاثيوبي نقل مطالب قوى الحرية والتغيير للمجلس العسكري وغادر على أمل العودة بعد اسبوع.

حالياً كل المسارات ينجحها حاجة واحدة هي العصيان المدني الشامل. الخمس أيام عمل من الأحد للخميس نتوحد فيها، نواصل سلميتنا ونسند بعض وحننجح.”

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد