صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مظاهرات طلابية ضد الغلاء وارتفاع الاسعار في الفاشر والدمازين

15

 

تجددت المظاهرات الطلابية امس الاحد بمدينة الدمازين بولاية النيل الازرق احتجاجا على الغلاء وتدهور الاوضاع الاقتصادية حتى وصل سعر الرغيفة جنيه الى جنيهين بالمدينة امس وشارك في المظاهرة العشرات من طلاب الاساس والثانوى بمشاركة بعض المواطنين فى الجزء الشمالى من المدينة .

وذكرت راديو دبنقا ان الشرطة استخدمت الذخيرة الحية والعصى والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين ما ادى الى اغماءات وسط الطلاب.

من جهة ثانية شهدت مدينة الدمازين امس ازمة حادة فى الموصلات ما ادي الى ارتفاع سعر مشوار الركشة من 30 الى 50 جنيه.

واكدت موظفة في الدمازين لراديو دبنقا ان جميع الموظفين لم يصرفوا مرتبات شهر نوفمبر الماضى حتى الان عدا مؤسسة القوات المسلحة.

وفي شمال دارفور تظاهر طلاب وطالبات من المدارس الثانوية امس الاحد بمدينة الفاشر من مدارس (دارفور، الاهلية، الفاشر بنات والوحده) ضد الغلاء وتدهور الاوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطن.

وجابت المظاهرة الطلابية السلمية بعض الشوارع الرئيسية وادت لاغلاق جزئي للسوق قبل ان تتدخل الشرطة ومليشيا الدعم السريع لتفريق المتظاهرين بالاضافة الى اعتقال عدد من الطلاب .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد