صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

معتز: الاطمئنان على طباعة فئة ال 100 جنيه

14

 

الاماتونج  (سونا)

اطمأن رئيس مجلس الوزراء الاستاذ معتز موسى على اكتمال طباعة فئة المائة جنيه الجديدة والتي سيتم طرحها مع مرتبات يناير الجاري .

جاء ذلك لدى زيارته صباح اليوم الشركة السودانية لمطابع العملة يرافقه وزير الدولة برئاسة مجلس الوزراء ووزير الدولة بالاعلام والاتصالات وتقانة المعلومات ومحافظ البنك المركزي .

وجدد رئيس مجلس الوزراء التأكيد على بدء الحل التدريجي لتوفير النقود مطلع فبراير المقبل مشيرا للبدء في طباعة فئة المائتي جنيه غدا الاثنين مشيدا بالكفاءآت الوطنية العاملة في الشركة .

وتفقد رئيس مجلس الوزراء الاقسام المختلفة لمطابع العملة وتعرف على مراحل طباعة الاوراق النقدية .

من جانبه اوضح محافظ البنك المركزي الدكتور محمد خير الزبير اكتمال طباعة فئة المائة جنيه والبدء فى عمليات طباعة فئات المائتين والخمسمائة جنيه الجديد .

الى ذلك قال الاستاذ صلاح محمد على مدير الشركة السودانية لمطابع العملة إن الفئات الجديدة للعملة تتسم بميزات تأمينية عالية وفقا للمواصفات العالمية .

مشيرا الى ان الشركة السودانية لمطابع العملة تمتلك احدث الماكينات الحديثة وهي الثالثة عالميا من حيث امتلاك تقنيات طباعة العملة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد