صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

معتمد اللاجئين : ملتزمون بتنفيذ الاتفاقيات الدولية بضبط الوجود الأجنبي 

8

الخرطوم : الأماتونج

 أكد معتمد اللاجئين الأستاذ موسى علي عطرون إلتزام الحكومة السودانية بتنفيذ الإتفاقيات والمواثيق الدولية التي تحكم وتضبط الوجود الأجنبي بالبلاد .

جاء ذلك لدى مخاطبته الإجتماع الموسع الذي عقد بقاعة منتجع البحيرة بمدينة الرهد بشمال كردفان برئاسة الأستاذ عصام محمد صالح المدير التنفيذي للمحلية بحضور أعضاء اللجنة والتي تضم الجهات العدلية والقانونية والأمنية والإدارة الأهلية و المعنية بتوفيق أوضاع اللاجئين من دولة جنوب السودان في مدينة الرهد حيث أعرب عطرون عن شكره وتقديرة لمواطني محلية الرهد في تعاملهم الحضاري مع إخوانهم الجنوبيين مبديا استعداده لمعالجة وجود اللاجئين بصورة تحفظ لهم حقوقهم وإنسانيتهم ولأهل السودان علاقاتهم الأزلية والمتجذرة في عمق التاريخ وأكد المدير التنفيذي لمحليه الرهد ابو دكنة أهمية الزيارة موضحا أن محلية الرهد من أكبر المحليات التي يوجد بها لأجئون الشئ الذي شكل عامل ضغط علي الخدمات الصحية والتعليمية وخدمات المياه والآثار السالبة الناتجة عن تردي البيئة كما تناول الجهود التي بذلتها اللجنة في سبيل معالجة العديد من الإشكالات .

المتحدثون أكدوا ضرورة الإسراع في دعم برنامج إعداد المواقع المقترحة التي أقرتها حكومة الولاية مع توفير خدمات الصحة والتعليم والمياه والحماية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد