صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

معتمد جبل أولياء يعلن محاربة الفقر بتمليك المشروعات والانتاج

20

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
أعلن معتمد محلية جبل أولياء اليسع صديق التاج أبوكساوي العمل على محاربة الفقر بتمليك المشروعات والانتاج ، وأعرب عن تفضيلهم لتعليم الشرائح المستهدفة الحرف التى تخرجهم من دائرة العوز الى دائرة العطاء .
وأكد المعتمد خلال لقائه بمكتبه بمدير ديوان الزكاة بالمحلية الاستاذ صلاح شمس الدين الشيخ وبحضور المدير التنفيذي للمحلية محمد علي شريف ومديرة الإدارة العامة للتنمية الاجتماعية بالمحلية ومدير المشروعات بالديوان ، وأكد العزم على إحداث اختراق بالمجتمع وصولا للشرائح المحتاجة خاصة المرضى والعجزة والأيتام ، معلنا في الأثناء وقوفهم الى جانب شريحة الشباب واستيعابهم في جمعيات انتاجية لتملك المشروعات ومساندتهم في الحصول على منافذ الانتاج عبر إدارةالتنمية الاجتماعية بالمحلية، مؤكدا الالتزام بمساعدة الشباب في تسويق وبيع الانتاج ، داعيا لمضاعفة المواعين الإيرادية لتغطية مصارف الزكاة ، مثمنا جهود الديوان في دعم المجتمع .
من جهته أعلن مدير ديوان الزكاة بالمحلية الاستاذ صلاح شمس الدين الشيخ تخصيص مبلغ مئتين ألف جنيه شهريا للمصارف الزكاة المحلية ، واستعرض الشيخ جهود الديوان في دعم الفقراء و المساكين وطلاب الخلاوي والأرامل والأيتام والمطلقات والمسنين ، بجانب دعم العلاج المتمثل في إجراء العمليات وتوفير الدواء ، ولفت الى أن الديوان يعول على المشروعات التى يجري تمليكها وتجد منهم المتابعة الدورية ،في إخراج نسبة مقدرة من الشريحة المستهدفة من دائرة الأخذ الى العطاء .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد