صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

معلومات مثيرة حول صفقة”الديار القطرية”

7

كشف مدير المشروعات الأسبق بأراضي ولاية الخرطوم إسماعيل كباشي، معلوماتٍ مهمة عن عقد شركة الديار القطرية مع وزارة التخطيط العمراني بالولاية والخاص ببيع المنطقة الواقعة شمال نهر النيل”منطقة النقل النهري والوابورات والنقل الميكانيكي ببحري”.

وقال كباشي في تصريحاتٍ لصحيفة الصيحة الصادرة اليوم”الجمعة” إنّ العقد مع الديار القطرية وقعه في العام 2007 وزير التخطيط العمراني بالولاية وقتها عبد الوهاب محمد عثمان، وشهد عليه والي الخرطوم حينها عبد الحليم المتعافي، وسفير السودان بقطر إبراهيم عبد الله فقيري.

وأشار إلى أنّ قيمته كانت”36″ مليون دولار، دفعت منها الشركة”9″ملايين دولار، على أنّ تسدّد باقي الأقساط بعد اكتمال عمليات تأهيل البنى التحتية، في حين اشترطت”الديار القطرية تكفّل الوزارة بكلّ خدمات البنى التحتية من مياه وطرف وصرف صحي والتي قدرّت وقتها بـ”100″ مليون دولار.

وأوضح أنّ مدة العقد كانت لـ”80″ عامًا، ويحق للشركة تجديدها لـ”80″ عامًا أخرى.

وقالت الصحيفة إنّه ورغم مرور”13″ عامًا على إبرام عقد المشروع لكنه لم يكتمل، وتردّد أنّ هناك صعوبات جمّة تواجهه مثل الصرف الصحي والمياه والطرق.

 موقع باج نيوز

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد