صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مفرح يعلن عن زيارته لكاودا ضمن خطته الاستراتيجية

9

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

لوح وزير الشئون الدينية والأوقاف نصرالدين مفرح أحمد بكتاب تفاصيل خطط وزارته في المحورين الإداري والإستراتيجي لبناء روح صادقة ووفية و تقديم رؤي فاعلة وقدرة علي إدارة التنوع ونشر التسامح ، مبينا أن رسالة الوزارة الإهتمام بالجانب الديني والروح الوطنية بعيدا عن الإنحراف واستيعاب كوادر مؤهلة بالرسائل المتجددة . وكشف عن وضع سياسات في الجانب الإداري بالتنسيق مع الولايات لرفع القدرات والعمل علي إكمال نشر الهياكل الوظيفية وإستيعاب الميزانية بشفافية كاملة .
كشف الوزير خلال حديثه اليوم بمنبر سونا عن لقاءات تمت مع عدد من الأئمة والدعاة لتدريبهم علي الخطاب الدعوي الذي يلامس واقع .حياة المواطن فضلا عن إقامة عدد من الورش بالولايات المختلفة والمتخصصة في ذات الاتجاه بجانب الإلتقاء بأهل الطرق والطوائف لمعرفة متطلباتهم وإقناعهم بالوسطية .
وعن الخطط المستقبلية أشار الوزير الي إنشاء خلاوي نموذجية في الولايات وورش لتعليم المهن الحرفية لطلاب الخلاوي وتطوير أعمال الوقف بالمملكة العربية السعودية بصورة جادة وتقليل تكاليف الحج ونبذ الغلو والتطرف وإشاعة الخطاب الديني الوسطي وتعزيز دور الشباب والمرأة في المجتمع والمساهمة في إستدامة السلام والتدريب المستمر للدعاة والأئمة ومراجعة منهج التربية الإسلامية بالتعاون مع وزارة التربية ، كاشفا عن اتجاه لزيارة كاودا للحديث حول السلام ورتق النسيج الإجتماعي . مضيفا إن مجمع الفقه الإسلامي منظمة مجتمع مدني لمجلس الوزراء كما سيصدر قرار من مجلس الوزراء في القريب بشأن الزكاة لتكون ضمن إدارات الوزارة إلا أنها تعمل منفصلة ، وعن زيارته للولايات المتحدة قال إنها أتت أكلها الآن للناظر للواقع الديني والتعايش بين المواطنين في الأعياد والمناسبات الدينية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد