صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مفوضية إعادة التوطين بدارفور تعلن عودة الآلاف إلى قراهم ونجاح حملة جمع السلاح

12

وقعت اتفاقية لتنفيذ مشروعات

مفوضية إعادة التوطين بدارفور تعلن عودة الآلاف إلى قراهم ونجاح حملة جمع السلاح

الخرطوم :الاماتونج

وقعت مفوضية العودة الطوعية وإعادة التوطين بدارفور التابعة لرئاسة الجمهورية اليوم مذكرة و اتفاقية شراكة مع منظمة الشهباء للتنمية والعون الإنساني وذلك لتنفيذ مشروعات العودة الطوعية بولايات دارفور.

وأكد مفوض إعادة التوطين الامير تاج الدين إبراهيم أن هذه المذكرة تأتي لإنفاذ عدد من المشروعات وتمثل بداية إيجابية في مجالات التعليم والبنى التحتية والخدمية مشيرا إلى استمرار الجهود في ذات الطرق مع الشهباء وشركاء أخرين مشددا على أهمية التركيز على العمل في المجال الصحي والخدمي لمواطني دارفور واكد تاج الدين إنهم يعملون لتعود دارفور سيرتها الأولى وابان تاج الدين أن العودة الطوعية شهدت تطورا كبيرا لافتا إلى عودة الآلاف عقب نجاح حملة جمع السلاح وأوضح أن مسؤلية خدمة الاعداد الكبيرة من العائدين لقراهم تقع على عاتق المفوضية والمؤسسات الرسمية المختلفة.

من جانبه أكد الأستاذ حاتم أبوسن الأمين العام لمنظمة الشهباء استعدادهم للبدء الفوري في تنفيذ المشروعات المتفق عليها في كل المجالات وأشار إلى أن هذه الاتفاقية تهدف في المقام الأول بخدمة لانسان دارفور عبر هذه المشروعات التي ستنفذ وبين أبوسن أهمية الشراكات بين المؤسسات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني لخدمة المجتمع وأضاف نامل أن تؤتي المذكرة أكلها في القريب من أجل أهل دارفور وأشار أبوسن إلى أن استقرار الأوضاع في دارفور اسهم في العودة الطوعية وسيمكن المنظمة من إتمام مشروعاتها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد