صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مفوضية العون الإنساني تأثر 14 ولاية من ولايات السودان

44

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
كشف مفوض العون الإنساني بالإنابة محمد فضل السيد تاج الدين عن تأثر 14 ولاية من ولايات السودان بما فيها ولاية النيل الأبيض مشيراً إلي تأثر 65239 ألف أسرة بجانب 340 ألف فرد. وقال أن 45% من حملة المتأثرين والمتضررين من النيل الأبيض. لافتاً خلال منبر سونا اليوم حول أضرار السبول والأمطار بالولاية لانهبار عدد كبير من المراحيض مما يؤشر لتردي صحة البيئة. مثمنا دور منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية في الدعم العيني والمادي للمتاثرين. معرباً عن تفاؤله بموسم حصاد وفير يعوض ما فقده مواطني الولاية خلال فترة الفيضانات.
وفي السياق وصف رئيس شبكة منظمات بحر ابيض د. خليفة شلعي هباني الوضع في الولاية بالكارثة في التاريخ الحديث. وقال نتطلع لتحقيق أهداف المنظمة للنهوض بالمنطقة في المجال الثقافي والاجتماعي والاقتصادي ورفع قدرات المنظمات الوطنية بجانب زبادة الوعي المجتمعي والإهتمام لقضابا المرأة والطفل مؤكداً وضع خطة لرفع المعاناه عن اهل الولاية مع الجهود الرسمية حتى تصبح الولاية خالية من الكوارث، وسنعمل عدد من الشركاء لما بعد الكارثه في تأهيل المدارس والقرى والمراكز الصحية بجانب البنبات التحتيه والمشاريع الزراعية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد