صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مفوضية العون الإنساني تتبنى مبادرة إغاثة أبيي

16

الاماتونج : سلمى عبدالرازق 23-10-2019م()- أعلن دكتور محمد مصطفى السناري المفوض العام لمفوضية العون الانساني تبني المفوضية لمبادرة إغاثة منطقة أبيي جراء السيول والفيضانات التى احتاجت المنطقة خريف هذا العام.
وأكد خلال اجتماعه اليوم بالمفوضية بأعضاء المبادرة والمجلس الأعلى لتنسيق شؤون دينكا أبيي بحضور المفوض الجديد الأستاذ عباس فضل الله ومنبر السودانيين الوحدويين الحر والمدير التنفيذي لاشرافية أبيي جانب السودان وبعض منظمات المجتمع المدني المحلية والعالمية ومفوض العون الانساني منطقة أبيي أكد تواصل الاجتماعات لاستنفار الجهات والمنظمات للمشاركة فى قافلة منطقة أبيي لاحتواء الموقف ومزيد من التنسيق.
وأبدى السناري موافقتهم على تسيير القافلة للمنطقة وتوصيل العون الإنساني وتوفير بعض المعينات الغذائية وغير الغذائية والأدوية واستنفار المنظمات العالمية والعربية والاسلامية لتوفير الاحتياجات بجانب استنفار المجتمع والخيرين، وأشار إلى دور المفوضية في إحداث الحراك في كل المحافل من أجل الانسانية وإسعاد الانسان.
ودعا الأستاذ شول موين بول رئيس المجلس الأعلى لتنسيق شؤون دينكا أبيي بالسودان الى النظر الى الجانب الإنساني لإنسان المنطقة وأن إنسان أبيي فى حوجه للوقوف معه، وشدد على النظر إلى ما هو المستقبل الذى يمكن أن ترسمه المبادرة لانسان منطقة أبيي، وأشاد المشاركون بالمبادرة، لافتين إلى أن العمل الانسانى مفتاح للسلام، مطالبين بأهمية التنسيق والتواصل لانجاح وصول القافلة للمنطقة.
وأكدوا ضرورة أن تكون القافلة قافلة سلام وتعايش سلمي بين مكونات المجتمع، مشيرين إلى أن منطقة أبيي منطقة ذات خصوصية وخليط من السكان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد