صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

| مفوضية حقوق الإنسان تفتتح مكتبا بساحة الاعتصام

8

الاماتونج ـ سونا

– اكدت حورية اسماعيل رئيسة المفوضية القومية لحقوق الانسان المكلفة والتي جاءت خلفا لرئيسة المفوضية السابقة ايمان فتح الرحمن المضي قدما في تعزيز وحماية ونشر ثقافة حقوق الانسان من أجل تاسيس مبدأ دولة القانون .

جاء ذلك لدى اجتماعها الاول بالمفوضين والموظفين بعد تسليمها مهام المفوضية وادانت حرية الانتهاكات التي تعرض لها الثوار من قتل وضرب للرصاص في الايام الفايته بساحة الاعتصام والتقصي والرصد فيها وزادت حورية لابد من تضافر جهود كل ابناء الوطن في بناء سودان جديد شعاره حرية سلام وعدالة .

وطالبت بمبادرة تاسيس العدالة الانتقالية وجبر ضرر اسر الضحايا في جميع مناطق النزاعات والحروب في بعض ولايات السودان والتقصي في الانتهاكات وتقديم كل منتهكي حقوق الانسان لمحاكمات عادلة ونزيهة والعمل مع جميع الاجهزة العدلية احقاقا للعدل والحق وانصافا لاسر الضحايا .

وكشفت عن إنشاء مكتب لشكاوي من داخل مقر ساحة الاعتصام لتلقي الشكاوي من الجميع بابسط الاجراءات داخل وخارج الميدان مما يساعد في الوصول الى جميع المتضررين من جميع الولايات والنظر في الشكاوي والتقصي فيها ومعرفة ان كان هنالك انتهاك ورفع التوصية للجهات المعنية بذلك.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد