صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مفوضية مراقبة السلام تطالب بإطلاق سراح أسري الحرب والمعتقلين السياسيين

20

 

طالب الرئيس المؤقت لمفوضية مراقبة وتقييم إتفاقية سلام جنوب السودان “جيمك”، الجنرال أغسطينو نجروقي، بإطلاق سراح جميع أسرى الحرب والمعتقلين السياسيين تماشياً مع روح السلام و إحتفالات أعياد الميلاد.

وقال نجروقي في بيان تلقى راديو تمازج نسخة منه الخميس ، إن عيد الميلاد هو موسم للنوايا الحسنة وعلى جميع الأطراف التواصل مع بعضهم والانخراط في المزيد من تدابير بناء الثقة، وإطلاق سراح أسرى الحرب و المعتقلين السياسيين الذين لم يطلق سراحهم بعد ، مبيناً إن إنهاء معاناة شعب جنوب السودان هو الهدف الأكثر شرعية الذي يطمح إليه الجميع.

وأشاد نجروقي بالتقدم الذي أحرزته الأطراف في تنفيذ الاتفاقية خاصة تكوين لجنة الفترة ما قبل الإنتقالية و إعادة تشكيل جميع آليات لجنة الترتيبات الأمنية ترتيب التي اجتمعت لأول مرة في العاصمة السودانية الخرطوم نهاية نوفمبر المنصرم، قائلاً ينبغي التعجيل في إنشاء مؤسسات وآليات الإتفاق المختلفة دون تأخير.

دعا شدد نجرونقي، الحكومة و لجنة وقف إطلاق النار والترتيبات الأمنية بالتحقيق في حالات الإغتصاب التي وقعت في بانتيو وتقديم الجناة إلى العدالة في أسرع وقت ممكن.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد