صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مفوض الإستثمار يؤكد تذليل عقبات توطين النعام بالخرطوم

7

مفوض الإستثمار يؤكد تذليل عقبات توطين النعام بالخرطوم

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أكد الأستاذ إيهاب هاشم إسماعيل مفوض الاستثمار بولاية الخرطوم أن مفوضية تشجيع الاستثمار تسعى لتوفير الحماية وتأمين الظروف المواتية للمستثمرين ومن منطلق أن الاستثمار يعتبر المخرج من الأزمات الاقتصادية.
ووعد مفوض الاستثمار بالعمل مع الجهات المختصة على تذليل العقبات التي تواجه مشروع توطين طائر النعام للفوائد المتوقعة منه في تحقيق الأهداف الاقتصادية، .
جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه بمالك مشروع مزرعة النعام بشرق النيل دكتور الصادق حسن سوارالدهب وبحضور مفوض الزراعة مهندس صلاح حسين.
ولفت المفوض إلى ضرورة الأخذ في الاعتبار حاكمية قانون الاستثمار التي تمثل المرجعية في العمل.
واعتبر أن المشروع يعد من التجارب الرائدة والمبتكرة التي تسهم إيجابيا بتوفير الإنتاج و مزيد من فرص العمل.
من جانبه اكد مفوض الزراعة بالمفوضية صلاح حسين العمل على تهيئة البيئة وحماية الإنتاج الزراعي والحيواني وأوضح أن تخصيص امتياز الأرض للمشروعات يتم تلبية لاحتياجات تغطية الفجوات في المجال.
من جانبه كشف دكتور الصادق حسن صاحب مزرعة تربية النعام اكتمال الإجراءات وأن المشروع يحوي فقاسة وجاري العمل لانشاء مسلخ يخصه وان الطيور الموجودة مستجلبة من الخارج، وأضاف ان المشروع يماثل مشروعات تربية الدواجن ويمكن الاستفادة منه في إدخال ثقافة غذائية جديدة بتوفير اللحوم والبيض، إضافة للريش والجلود ولأغراض الصادر ومتوفر بدول كثيرة بالمنطقة العربية وأوربا،وأكد السعي لتسجيل المشروع ضمن منظمة عالمية لحماية الحياة البرية وطالب بتغيير ماوصفه بالنظرة الضيقة و الجبائية تجاه المشروع حتى يتمكن من تعميم التجربة ونقلها إلى الآخرين ولايضطر لترحيله إلى دول جوار أبدت الترحيب به دون أي اشتراطات .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد