صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مفوض الامان الاجتماعي يوجه بمساعدة المحتاجين

5

الخرطوم : الأماتونج

وجه الاستاذ عزالدين الصافي مفوض الامان الاجتماعي والتكافل وخفض الفقر بوزارة التنمية الاجتماعية المنظمات بدعم الاسر والمحتاجين بجانب الاهتمام بقطاع التعليم .

واشاد لدى مخاطبته اليوم اختتام منظمة تواصل السودان الخيرية مشروع افطارها الذى استهدف افطار ١٠٠ شخص يوميا بكل من ولايتي شمال كردفان والخرطوم اشاد بجهود المنظمات في حفر ابار مياة الشرب وبناء المساجد بالاضافة الى المساهمة بتقديم سلة رمضان للمحتاجين .

وقال ان المفوضية واجبها تقديم كافة المساعدات الانسانية بالتعاون مع المنظمات الخيرية والتطوعية بهدف القضاء على الفقر بجانب البرامج المختلفة اهما حفر الابار حيث تم حفر 120بئر بالاضافة الى توفير التمويل لصيانة وحفر الابار وبرنامج دعم الحقيبة المدرسية في عدد من الويات والتغذية المدرسية حيث تم دعم 70الف طالب بالمناطق الطرفية لافتا الى ان برنامج المنظمات هو تكملة لبرامج المفوضية .

وتعهد محمود محمد عبدالكريم رئيس منظمة تواصل الخيرية بمساعدة جميع المحتاجين وتبنت الوصول إليهم في قراهم ومناطقهم وشدد على ضرورة الوقوف مع القطاعات التعليمية بجانب الاهتمام بالمعلم والتلميذ.

وكشف عن تدشين حملة للمساهمة والحد من الفقر ممثلة في مساهمة توفير علاج الأمراض المزمنة للذين عجزوا عن توفيرها بجانب كفالة الايتام والحقيبة المدرسية وتبني برامج تقوية مهارات طلاب الاساس والثانوي ووضع خطة لإعمار المدارس وحفر الآبار السايفون .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد