صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مقتل نظامي وإصابة مواطنين في تجدد المواجهات القبلية ببورتسودان

10

الخرطوم : الأماتونج

أدت تجدد المواجهات القبلية بين النوبة والبني عامر ببورتسودان، شرقي البلاد، إلى مقتل نظامي وإصابة عدد من المواطنين وإتلاف للمحال التجارية وحرق للمنازل في حي دار النعيم.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات عن انسحاب القوات النظامية واخلائها للارتكازات مساء أمس لساعات بعد استخدام أطراف النزاع لأسلحة نارية لعدم وجود تعليمات لدى القوات بالمواجهة وتبادل إطلاق النار.

وعقدت لجنة امن الولاية برئاسة الوالي عبدالله شنقراي اجتماعا طارئاً استمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس لاحتواء الأوضاع بالمدينة الساحلية.

وافاد المكتب الإعلامي في تعميم صحفي أنه وإستناداً لإجتماع لجنة أمن الولاية ونسبة لإضطراب الأحوال الأمنية في مدينة بورتسودان وحفاظاً على أرواح المواطنين واستناداً لقانون الطوارئ والسلامة لسنة ١٩٩٧م أصدر والي ولاية البحر الأحمر مهندس عبدالله شنقراي أمر طوارئ رقم (٢)لسنة ٢٠٢١م م والخاص بإعلان حظر التجوال في كل مناطق القطاع الجنوبي بورتسودان.

وينص القرار على حظر التجوال الشامل إبتداءاً من أمس الأربعاء ٩/ ٦ / ٢٠٢١م في كل أحياء القطاع الجنوبي ببورتسودان ويستمر الحظر لحين هدوء الأحوال الأمنية وأشار القرار إلى أنه تنطبق جميع العقوبات الواردة في قانون الطوارئ وحماية السلامة لسنة ١٩٩٧م على كل من يخالف هذا الأمر وعلى الجهات المختصة وضع الأمر موضع التنفيذ.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد