صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مقتل واصابة 6 اشخاص في هجوم مسلح بمدينة كادقلي

37

الخرطوم : الأماتونج

أطلق مسلحون وملثمون النار على سيارة مسافرة من مدينة كادقلي إلى منطقة الحجيرات في ولاية جنوب كردفان، مما تسبب في مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح بالغة، واستولى المسلحون على الأموال التي بحوزة المسافرين، وقد تم تدوين بلاغ بالحادث لدى شرطة كادقلي، ولكن لم تجري الشرطة التحقيقات اللازمة.

وقالت منظمة (هودو) لحقوق الإنسان والتنمية بولاية جنوب كردفان، في نشرة صحفية

الإثنين، إنه في يوم 18 أغسطس الحالي، كانت سيارة (أتوز) يقودها السائق عبد الرحمن عبدالله تحمل خمسة مسافرين من كادقلي إلى منجم الحجيرات للذهب، مبينة أنه عند وصولهم إلى نقطة قرب فريق للرحل مجاور للمنجم اعترضهم أربعة أشخاص مسلحين وملثمين، وأطلقوا النار على السيارة مما تسبب في مقتل شخص وإصابة الخمسة الآخرين.

وأوضحت المنظمة أنه تم مواراة جثمان القتيل فوراً بعد إجراء التشريح وتلقي الجرحى الخمسة الإسعافات الأولية بمستشفى كادقلي، ثم حُولوا لاحقاً إلى الخرطوم لتلقي المزيد من العلاج، وأشارت المنظمة إلى أنه دُون بلاغ بالحادث لدى شرطة كادقلي ولكن لم تجري الشرطة التحقيقات اللازمة.

ويبعد منجم الحجيرات للذهب حوالي 20 كلم غرب مدينة كادقلي بولاية جنوب كردفان – جبال النوبة، وأعربت المنظمة عن أسفها الشديد للأوضاع الأمنية بمناطق الصراع وعلى أمن وسلامة المدنيين، ودعت الحكومة لضرورة إيلاء الإنفلات الأمني بجبال النوبة في ولاية جنوب كردفان الاهتمام اللازم، وضمان حكم القانون وقيام الشرطة والأجهزة الأمنية بواجباتها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد