صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ملتقى الاستثمار السوداني السعودي تنظيم مفاجئ ومخرجات مبشرة ..!!

12

الخرطوم : الأماتونج

بينما تعكف وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في الإعداد لملتقى رجال الأعمال السوداني السعودي أعلن مجلس الوزراء بصورة مفاجئة زيارة وفد سعودي إلى البلاد برئاسة وزير الزراعة والبيئة والمياه، الأمر الذي وضع الجهات المنظمة أمام تحدٍ كبير لتنظيم الزيارة واستقبال الضيوف ، وكان قد كشف وزير المالية د، جبريل ابراهيم في بداية الشهر الجاري، عن زيارة وفد سعودي لتكملة مشاورات بدأت بين الطرفين في وقت سابق الدفع التعاون الاستثماري .

وتعتبر زيارة الاكبر والأهم لأول، حيث لأول مرة ترسل المملكة وفداً من عشرات رجال الأعمال والمسؤولين لبحث الاستثمار في السودان

و عقدت لقاءات بين الجانبين شاركت فيها السعودية ب 45 شخصاً من العمال والمستثمرين، حيث شهد الملتقى على مدى يومين نقاشات حول الشراكة الاقتصادية بين البلدين ، وقدم السودان للجانب السعودي (124) مشروعاً في جميع المجالات، واتفق الجانبان على عقد لقاء آخر في منتصف اكتوبر المقبل، لمزيد من البحث. ومن ثم تنفيذ المشروعات المطروحة.

وزير الاستثمار والتعاون الدولي د، الهادي محمد إبراهيم أعلن عن تخصيص ست قطاعات في السودان للاستثمار السعودي وكشف عن خطة جديدة شعارها الشفافية والنزاهة،

وقبل مغادرة البلاد التقى الوفد السعودي برئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان وذلك بحضور وزيري الاستثمار والزراعة .

وقال وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي عبدالرحمن بن عبد المحسن الفضلي، في تصريح صحفي أن زيارته للسودان جاءت في سياق التعاون والعلاقات الوثيقة بين المملكة العربية السعودية والسودان، وفي إطار البحث عن استثمارات سعودية في عدة مجالات منها الطاقة والتعدين والمياه والزراعة والثروة الحيوانية وبعض المجالات الأخرى.

وأوضح وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي أن الجانبين توصلا لتفاهمات بشأن الخطوات القادمة في هذا الإطار وما يجب عمله مبيناََ أن اللقاءات والمباحثات مع المسؤولين السودانيين سادتها أجواء أخوية وإيجابية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد