صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ممثل والي نهر النيل يشيد بنهج التأمين الصحي بولايته في تنفيذ خطته و التزامه بالمعايير

15

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أكد أمين عام حكومة نهر النيل ممثل الوالي د. محمد أحمد دعم حكومة الولاية للتأمين الصحي. مشيدا بنهج التأمين الصحي بالولاية في تنفيذ خطته و التزامه بمعايير الجودة و التميز مشيراً إلى الإرتباط الوثيق بين الصحة و الجودة مؤكداً لدى مخاطبته اليوم بفندق قراند عطبرة ورشة التقييم الذاتي وفق البرنامج الأوربي للجودة و التميز مؤكداً أن خطة التأمين الصحي تلبي إحتياجات الحاضر و تستشرف آفاق المستقبل و هي تمثل خارطة طريق للوصول إلى صحة أفضل للجميع عبر بعدها الإجتماعي التكافلي ، مشيراً إلى أن اهتمام التأمين الصحي بالجودة و التميز يحقق نتائج طيبة لرضا العاملين و المتعاملين لافتاً إلى ضرورة الاستفادة من التجارب الخارجية في هدا المجال.

ومن حانبه أشادت د. إيمان محمد عبد الرحيم الأمين العام للمجلس الأعلى للجودة و الإمتياز بالتأمين الصحي و التزامه بمعايير الجودة و التميز. مشيرة إلى سعي المجلس لوضع إطار عملي للجودة و التميز للإرتقاء بالخدمة المدنية .
وأوضح الأستاذ مرتضى إبراهيم ممثل مدير وحدة الجودة بالصندوق الإتحادي أن مشروع التقييم الذاتي بشراكه مع منظمة الصحة العالمية وبتمويل من الإتحاد الأوربي واصفاً إيّاه بالمشروع الكبير و يتكون من أربع مراحل ، و أشار الاستاذ مرتضى أن هذه الورشة القطاعيه هي الأولى على مستوى السودان وتهدف إلى اجراء التقييم الذاتي للولايتين ومراجعة توثيق إجراءات الفرع بغرض الوصول للتميز المؤسسي .
وقدم د/ عبد المطلب إبراهيم مستشار الجودة الشاملة و التميز بمنظمة الصحة العالمية عضو العديد من الهيئات العالمية المتخصصة في مجال الجودة محاضرة
والجدير بالذكر أن الورشة تتواصل لمدة ثلاثة أيام وتستهدف واحداً و عشرين من كوادر التأمين بولايتي نهر النيل و الشمالية اللتين تمثلان القطاع الشمالي للتأمين الصحي .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد