صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مناع: قوش التقى حمدوك بأديس أبابا وعرض الاطاحة بالنظام

12

مناع: قوش التقى حمدوك بأديس أبابا وعرض الاطاحة بالنظام

 

الخرطوم : الأماتوج

قال د. صلاح مناع أنه شارك في لقاء جمع صلاح عبدالله “قوش” المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني في شهر فبراير 2019 خلال غليان الشارع السوداني في مظاهرات ثورة ديسمبر 2018.
وقال مناع في حوار مع الاعلامية رشان أوشي بثته أمس قناة الهلال أن “قوش” اتصل به وأبلغه أن الأوضاع في السودان وصلت مرحلة تستوجب تغيير النظام، واستفسره عن رأيه في تغيير النظام.
وبموجب اتفاق مسبق نظم قوش لقاءا في العاصمة الاثيوبية أديس أباب جمع فيه قوش كلا من صلاح مناع ومحمد ابراهيم فتحي “مو” رجل الأعمال البريطاني من أصل سوداني اضافة لدكتور عبد الله حمدوك.
ناقش الاجتماع تفاصيل وترتيبات الاطاحة بنظام البشير. وقال صلاح مناع في افادته للبرنامج (أبلغنا قوش برفضنا لقتل المتظاهرين في الشوارع، وبالفعل استجاب فورا واجرى اتصالات من اديس أبابا وأثناء اللقاء، أمر فيها بوقف استخدام الرصاص، وقام برفع الحصانة عن قتلة الشهيد أحمد الخير).
وقال مناع أنه رفض خلافة قوش لنظام البشير، وأن “مو” علق قائلا : (لا يمكن أن نستبدل عسكري بعسكري آخر).
ويذكر ان صلاح قوش أعلن نهار الجمعة 22 فبراير 2020 حزمة قرارات من بينها امتناع البشير عن المشاركة في الانتخابات وتخليه عن رئاسة حزب المؤتمر الوطني إلا أن المخلوع ألقى خطابا مساء اليوم نفسه لم يشمل هذه التعهدات بينما أعلن حالة الطوارئ في البلاد.

المصدر صحيفة التيار

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد