صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

منبر كردفان ( مك ) يؤكد دعمه اللا محدود لسلمية ثورة التغيير

10

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
أكد منبر كردفان ( مك ) دعمه اللامحدود لسلمية الثورة وإعتبر الحوار المنهج الذي يسلكه في مخاطبة كل القضايا بالحسنى، لافتاً الإستمرار في البحث بطريقة سلمية عن الحقوق في الإتفاق الذي تم بين أطراف الثورة حتى تأتي الديمقراطية الحقيقية.
وقال القيادي بالمنبر الأستاذ حسن حامد حسن أن المنبر ليس حصرياً لأهل كردفان بل كل السودان. مشيراً خلال الإعلان عن ميلاد كيان كردفان بمنبر سونا اليوم إلى أن المرحلة التي يمر بها السودان تحتاج إلى الفزع والنفير لبناءه. لافتاً أن تنوع ثروات كردفان وان البترول يعتبر المورد الأهم ينتج بشكل كامل من كردفان و90% من بترول السودان منها، بجانب مساهمتها في الناتج القومي من الصادرات الزراعية وغيرها فتمثل حوالي 25% من جملة الصادرات القومية.
وطالب المحامي قاسم فضل جارو – عضو المنبر طرقي الإتفاق المجلس العسكري والحرية والتغيير باعطاء قضايا السلام خاصة في حبال النوبه أولوية قصوى، مؤكداً اهمية الوحدة من أجل النهوض بالوطن. مشيراً إلى أن جنوب كردفان تعاني قضايا الحرب منذ زمن بعيد .مقرا بوجود بوجود نحديات تعاني منها الولاية. داعياً إلى تضافر الجهود حكومة وشعباً لوضع حد للصراعات التي اخرت المنطقة كثيراً عن التنمية ، وللخروج بالبلاد إلى بر الأمان.
وأكد المشاركون في المنبر علي أهمية السلام في كل ربوع السودان خاصة كردفان، داعين طرفي التفاوض وضع مصلحة الوطن فوق المصالح الأخرى وأضافوا أن الشباب وقود لثورة التغيير وعلى المجلس العسكري والحرية والتغيير إعطائهم فرصة التفاوض كغيرهم، وطالبوا رئيس الحركة الشعبية عبدالعزيز الحلو لوضع السلاح والجلوس للحوار من أجل مصلحة البلاد خاصة كردفان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد