صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

منحة فرنسية بقيمة (3)ملايين يورو لبرنامج تفعيل القيمة المضافة بالسودان

6

الخرطوم : الأماتونج

أعلنت السفيرة الفرنسية بالخرطوم عن تقديم منحة قدرها 3 ملايين يورو لبرنامج تفعيل القيمة المضافة. موضحة أنّ بلادها تعمل للإعداد لمؤتمر باريس عبر التقنيات الحديثة والمساعدات التقنية.

جاء ذلك لدى لقائها بوزير الاستثمار والتعاون الدولي دكتور الهادي محمد إبراهيم بمكتبه، الخميس.

واقترحت السفيرة مانويلا بلتمان تقديم المساعدة في الجانب التقني في مناطق الاستثمار خاصة في ولاية البحر الأحمر في بورتسودانـ وتصدير الحيوانات الحية بعد معالجتها. بالإضافة لتدريب الكادر البشري في مجالات التسويق التي تعود بالنفع على الاستثمار وذلك بمشاركة خبراء وتطبيق المواصفات العالمية ومساهمة البنوك وإعداد دراسات الجدوىمن جانبه رحب وزير الاستثمار والتعاون الدولي دكتور الهادي محمد إبراهيم بالمبادرة الفرنسية وقال إن الحكومة تركز جهودها في المرحلة الحالية على التنمية والموارد البشرية والمساعدات الإنسانية بالإضافة علي التنمية الأكاديمية وقطاع الزراعة وتنمية الموارد المحلية بما فيها الصمغ العربي بالتعاون مع القطاع الخاص. ووعد الوزير سفيرة فرنسا بالتعاون لإنجاح مؤتمر مؤتمر باريس الذي يعول عليه أن يعود بالفائدة على السودان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد