صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

منظمة (اسرتنا) تحذر من خطورة انتشار مرض الاسباينا بيفيدا في البلاد

99

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
حذرت المنظمة الطوعية للتعاون الدولي (اسرتنا) من خطورة انتشار مرض الاسباينا بيفيدا في البلاد في حال عدم انتباه الدولة والأسر للوقايه منه. لافته إلى أهمية تناول فيتامين فوليك أسيد للنساء لأن فقدانه احد مسببات المرض بجانب التوراثه. مشيرة إلى اهميه دور الإعلام في نشر التوعيه وتعريف المجتمع بخطورة المرض.

وكشفت المدير الإقليمي للمنظمة الطوعية للتعاون الدولي (اسرتنا) سيلفيا بونانومي عن وجود 3 ألف مصاب بالاسباينا بيفيدا (فشل في تكوين العمود الفقري أو انشقاق ) في مركز اسرتنا بامدرمان و1500 بمركز دار السلام بامدرمان هذا العام. لافته أن المركز يقوم بخدمات كبيرة تجاه المرضى . وقالت خلال مخاطبتها المنبر الإعلامي حول ( المسؤلية الإجتماعية للإعلام في التوعية بإسبانيا بيفيدا) الذي نظمته جمعية اسباينا بيفيدا الاتحادية أن المنظمة تأسست عام 1982م وهي منظمة إيطالية غير حكومية وتناضل من أجل تعزيز التنمية وحقوق الإنسان العادل الفعال’ والاندماج الكلي للأشخاص الذين يعانون من الإعاقة خاصة البلدان التي تعمل فيها المنظمة. وقالت إن المنظمة تعمل مع جمعية اسباينا بيفيدا لاهتمامها بالأطفال المعاقين’ وأوضحت أن ن المنظمة لها شراكات مع عدد كبير من المنظمات السودانية.
مشيرة إلى معالجة الأطفال من عمر عام إلى سبعة أعوام. مؤكدة أهمية دمج المعاقين في المجتمع عبر التوعيه بإزالة الوصمة. داعية المجتمع إلى دعم هذه المراكز حتى تقوم بأداء دورها على أكمل وجه.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد