صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

منظمة اليونسيف تدعم برنامج التغذية القومي بالصحة الاتحادية 

12

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

استقبل وكيل وزارة الصحة الاتحادي المكلف د. عصمت

 مصطفى بمكتبه  مدير التغذية ونماء الطفل (يونسيف- نيويورك ) فكتور اقويو ،ومستشار التغذية الإقليمي اشيمه ،والمستشار الأول قراتي مريد وبحضور مدير الإدارة العامة الرعاية الصحية الأساسية د داليا حسن ،ومدير الإدارة العامة للتخطيط د.عابدة الحاكم ،ومدير البرنامج القومي للتغذية د.نهى عبد الفتاح صالحين ، ومنسق برنامج حرمة النهوض بالتغذية د.نجلاء عثمان خضر وعدد من الإدارات ذات الصلة.

وأشاد الوكيل ، بانجاز وزارة الصحة الاتحادية بالورشة التي اقيمت امس بفندق السلام روتانا والتوقيع على وثيقة دعم الخطة القومية متعددة القطاعات،

 لافتا إلى حاجة البرنامج للدعم من عدة وزارات ذات الصلة .

وكشف فكتور اقويو،أن هدف زيارته للسودان الوقوف على الأوضاع والتحديات التي تواجه برنامج التغذية ،منوها إلى زيارته لمدينة كسلا امس لاستكشاف الوضع على ارض الواقع،مبينا ان السودان من أول الدول التي تحتاج للتدخلات وتقديم المساعدات ضمن قائمة عشر دول .

فيما لفتت د.عابدة،إلى نقص الكوادر التغذوية وخاصة المجتمعية، مشيرة إلى برنامج تقوية النظام الصحي بالبلاد ودمج البرامج مع بعضها البعض.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد