صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

منظمة زيرو فساد تقاضي الاخواني عبدالحي يوسف بتهم فساد

13

أعلنت منظمة سودانية فتح بلاغ جنائي ضد الإخواني عبدالحي يوسف بتهمة الثراء الحرام.

وقالت منظمة “زيرو فساد” غير الحكومية على صفحتها بموقع فيسبوك إن يوسف يفترض أن يمثل أمام نيابة الثراء الحرام بالخرطوم الجمعة أو السبت في البلاغ المدون ضد شركته “وادي الجندي للإسبيرات”.

وبحسب مصادر محلية فإن البلاغ المدون ضد يوسف متعلق بحصول شركته على إعفاءات جمركية وضريبية طوال الفترة الماضية الأمر الذي مكنه من تحقيق أرباح طائلة وهو ما يندرج تحت بند “الثراء الحرام والمشبوه” في القانون السوداني.

ويواجه الإخواني عبدالحي يوسف وهو من المقربين للرئيس المعزول عمر البشير بلاغا آخر دونته في مواجهته وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي التي اتهمها بالكفر، على خلفية تبنيها دوري كرة قدم للسيدات لأول مرة في تاريخ البلاد.

ويعد عبدالحي واحدا من أبرز القيادات الإخوانية في السودان التي تعرف محليا بجماعة الهوس الديني، وهو مثار جدل الأوساط السودانية هذه الأيام.

ويملك عبدالحي يوسف خبرة متراكمة في التحريض والتطرف وزرع الفتن داخل السودان وخارجه التي بدأ في توظيفها حاليا لنفخ الروح في تنظيم الإخوان البائد في السودان من خلال تعرية الحكومة الانتقالية. (العين الاخبارية)

المشهد السوداني

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد