صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

منظمة شهداء ديسمبر تدعو للمشاركة في مواكب السبت

14

الخرطوم : الأماتونج

 دعت منظمة شهداء ثورة ديسمبر المجيدة كافة قطاعات الشعب السودانى والثوار للخروج بعد غد السبت فى الذكرى الثانية لثورة ديسمبر الجاري وذلك فى مسيرة سلمية تراعي كافة الدواعي الصحية.

 وقال فرح عباس فرح رئيس المنظمة إنابة عن أسر الشهداء فى منبر وكالة السودان للانباء اليوم أن الحكومة الانتقاليية الحالية أتت بدماء هؤلاء الشهداء وكان من الأوجب أن تكون الأولوية لهم في العدالة في مجزرة القيادة العامة ولكن يبدو أن الحكومة في غياب

تام .

 وأضاف عباس قائلا رسالتي الي رئيس الموزار د. عبد الله حمدوك بضرورة تشكيل لجنة تحقيق دولي في مجزرة القيادة العامة متهما اللجنة الوطنية برئاسة أديب بانها لم تنجز غير 2% من المطلوب منها نسبة للتقاطعات الكثيرة .

ونادي عباس بضرورة تدخل مكتب حقوق الانسان والمفوض السامي في جنيف للتحقيق حول هذا الأمر .

وطالب فرح رئيس القضاء بإنشاء محكمة خاصة تخص الشهداء ومحاكمة المتهمين كما حمل فرح الأجهزة العدلية عدم رفع الحصانة عن المتهمين العسكريين .

وعن اللجنة المشتركة لميثاق الثوار والشهداء والجرحى والمفقودين ، تحدث الاستاذ عبدالمنعم ابو القاسم حسن عضو اللجنة انه لا احترام لحكومة عجزت عن توفير لقمة العيش للمواطن ، وطالب بالقصاص لشهداء الثورة وفورا ، الى جانب الاسراع في محاكمة قيادات النظام المباد ، مرتكبي الإبادات الجماعية أمام محكمة ثورية خاصة وفي ميدان عام ، الى جانب قيام وتكوين المجلس التشريعي بواسطة الثوار وأصحاب المصلحة الحقيقيين .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد