صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

منظمة صندوق إعانة المرضى ووزارة الصحة بولاية الخرطوم يدشنان حملة الاستجابة لدرء آثار الخريف

15

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

وقعت وزارة الصحة ولاية الخرطوم اتفاقية مع منظمة صندوق إعانة المرضى، صباح اليوم الثلاثاء بمحلية بحري لتنفيذ حملة الاستجابة لدرء آثار الخريف للعام 2021م تشتمل على حملات إصحاح البيئة ومكافحة نواقل الأمراض – مكافحة الذباب في طوره اليرقي.

وأوضح د.محجوب تاج السر منوفلي مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم أن الحملة تهدف لتقديم خدمة وقائية لمكافحة نواقل الأمراض من الباعوض والذباب ولدرء آثار الخريف والفيضانات، وقال أن الحملة ستغطي كافة محليات الولاية، وتستمر فترة شهر، مبينا أن الحملة لها تأثير كبير في مكافحة الأمراض التي تنتقل بالمياه مثل الملاريا والكوليرا والشكنغونيا والإسهالات وغيرها، واشار منوفلي إلى أن الحملة أتت في إطار التعاون المستمر بين الوزارة والصندوق لدرء الكوارث والأوبئة، وأثنى على العلاقة الوطيدة بين السودان ودولة الكويت الشقيقة.

جهته قال د.عبد المجيد فضل الله المدير التنفيذي لصندوق إعانه المرضى أن الاتفاقية أتت ضمن الشراكة الممتدة بين الصندوق والوزارة لدرء آثار الخريف، كاشفاً عن جهود الصندوق لدرء آثار الخريف بعدد من الولايات الأخرى، وقال أن الحملة تهدف لإصحاح البيئة عبر نفتيش ومعالجة مواقع توالد الذباب بالتركيز على الأماكن الأكثر كثافة، وتطهير المراحيض المنهارة وتفتيش ومعالجة مواقع التبرز في العراء. ويشارك في تنفيذ أنشطة الحملة (196) عامل صحة، و (69) مشرف وضابط صحة. وتقدم بالشكر لرئاسة المنظمة بدولة الكويت لدعمها الحملة، ووقوفها مع إنسان السودان عبر المشاريع والبرامج الخيرية والإنسالمتخلفة. تلفة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد