صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مواجهات عنيفة في ولاية سنار تؤدي لحرق مكاتب ومخازن مشروع شركة ابو نعامة

6

أندلعت مواجهات عنيفة بين الشرطة ومواطني قرية قنفوفة بمحلية ابو حجار في ولاية سنار بسبب إعلان وكيل النيابة بمحلية قرار باستئناف العمل بمشروع شركة ابو نعامة للأمن الغذائي .

وقال القيادي في لجان المقاومة ابونعامة الوليد أحمد دفع الله لـ”الحدث” إن النيابة أصدرت قرارا بالعمل في المشروع، مشيرًا الى انهم لم تأتيهم أي تقارير من اللجنة التى شكلها الوالي لاجراء فحوصات حول البيئة والأمراض التى ظهرت في المنطقة من سرطان والأمراض جلدية، وان ما حدث من الأهالى رد فعل للاستفزاز التي مارسته النيابة وإدارة مشروع بقوة مما جعل المواطنين يستخدمون القوة، وحدث اشتباك بين شرطة والمواطنين اصيب فيها ثلاثة مواطنين بعبوات الغاز المسيل للدموع وحرق المكاتب والمخازن للمشروع.

وكشف الوليد عن حضور وكيل النيابة صباح (الاثنين) بمعية شرطة المحاكم وقاموا بفتح مكاتب المشروع، ليرفض المواطنون وتجمعوا مطالبين بإغلاق المشروع، إلا ان وكيل النيابة استدعى شرطة محلية ابو حجار وفتح المكاتب بقوة مما أثار غضب المواطنين وقاموا بحرق المكاتب والمخازن داخل المشروع .

وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين مما أدى للإصابة ثلاثة أشخاص بعبوات الغاز المسيل للدموع.

وحمل الوليد مسؤولية ما حدث للنيابة، واعتبرها لا تراعي مصلحة المواطنين.

اقرا الخبر ايضا من المصدر من هنا عبر صحيفة الراكوبة نيوز

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد