صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

موسي يؤكد اهمية تسريع الاستجابة لحالة الطوارئ بالمعسكرات

10

الخرطوم : الأماتونج

شدد والي القضارف د.سليمان علي محمد موسي علي أهمية تسريع الاستجابة لحالة الطوارئ بمعسكرات اللاجئين الاثيوبيين وتحسن أوضاعها.

 وقال لدى لقائه بمكتبه اليوم ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالسودان اكسل بيشوب ان السلطات الصحية بالقضارف تتحمل اعباء توفير العلاج والجوانب الصحية الاخرى للاجئين رغم الظروف التي تمر بها البلاد مشيرا الى ضعف تدخلات المنظمات في المجال الصحي.

ودعا الوالي الى ضرورة انشاء مشاريع تنموية في مجالات المياه وصحة المجتمعات المستضيفة بمحلية القلابات الشرقية والمفازة باقامة محطات مياه وحفر ابار لتوفير المياه لصالح اللاجئين والمجتمعات المستضيفة.

وابان ان نقص الخدمات بالمعسكرات يساعد على عدم الاستقرار و تسلل اللاجئين خارج المعسكرات .

   من جانبه اوضح ممثل المفوضية السامية للاجئين انه اطلع الوالي على التقدم المحرز في تهيئة المعسكرات وتقييم مستوى تدخل المفوضية فيما يتعلق بتحسين اوضاع اللاجئين الاثيوبيين بالقضارف.

 وقال أن المفوضية بصدد اقامة لقاءات مع سفراء الدول المانحة وبعض الجهات العالمية لاستقطاب الدعم اللازم للاجئين مجددا دعم ومساندة المفوضية لجهود استضافة اللاجئين مشيدا بجهود لجنة الطوارئ الولائية الخاصة بمعسكرات اللاجئين .بالقضارف.

 

سونا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد