صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نائب رئيس المجلس العسكري الإنتقالي يلتقي مبعوثة الصين للسودان

41

الاماتونج سونا) – بحث الفريق أول محمد حمدان دقلو، نائب رئيس المجلس العسكرى الانتقالى، مستقبل العلاقات الثنائيه بين السودان والصين في ظل التطورات الجديدة التي تشهدها البلاد، جاء ذلك لدى لقائه بالقصر الجمهورى اليوم، المبعوثة الصينيه، مسؤولة الشؤون الإفريقية بالحكومه الصينيه، السفيره شو جينفجو .

وأوضحت السفيره (جينفجو) فى تصريح صحفى أن لقائها نائب رئيس المجلس، تناول تفاعلات الوضع الراهن بالسودان والعلاقات الثنائيه بين البلدين .

واكدت المبعوثة الصينيه حرص الصين ودعمها لأمن واستقرار السودان، وقالت “ان السودان بلد مهم فى المنطقة العربيه والإفريقية وأن الاستقرار فيه يصب في مصلحة المنطقه والعالم” .

وأكدت أن بلادها تدعم الشعب السودانى في اختيار طريق تنموى بإرادته المستقلة، وأنها تأمل وصول جميع الأطراف السودانيه إلى توافق من خلال الحوار والتشاور، وعبرت المبعوثة الصينيه عن ثقتها في قدرة الشعب السوداني وحكمة قيادته لتجاوز هذه المرحلة.

وبشأن مستقبل علاقة البلدين، أكدت المبعوثه الصينيه أن البلدين سيواصلان معا في دفع العلاقات الثنائيه إلى مستويات جديده مهما كانت الظروف الداخليه والدوليه .

وأشارت إلى أن علاقات البلدين على مدى ستين عاما شهدت تطور مستمر في التعاون الثنائي، القائم على الاحترام المتبادل، شمل المجالات كافة مما عاد بالفائدة لشعبي البلدين في عدد من مشاريع التعاون.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد