صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نائب رئيس مجلس السيادة يؤكد حرص الدولة على تحقيق الوفاق الوطني  

10

الخرطوم : الأماتونج

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حرص الدولة على تحقيق الوفاق الوطني لضمان إستقرار الفترة الإنتقالية والوصول لمرحلة التحول الديمقراطي.

وقال لدى مخاطبته العاملين بالأمانة العامة لمجلس للسيادة، بالقصر الجمهوري اليوم ، بمناسبة عيد الفطر المبارك، إن هناك جهوداً مكثفة من أجل تحقيق التوافق الوطني،وأضاف “نريد وفاقاً شاملاً لايقصي أحد” بإعتبار أن الإقصاء لا يحقق الإستقرار ولن يخدم قضايا الشعب السوداني.

وأكد نائب رئيس مجلس السيادة ، ضرورة إشراك كل ولايات ومحليات البلاد في عملية الحوار، تحقيقاً لوفاقٍ جامعٍ وشامل. وحذر من حياكة المؤمرات لخدمة الأجندة الحزبية الضيقة، وأضاف” البلاد في حوجة لجهود جميع أبنائها حتى تمضي للأمام” وقال إن هناك بعض الحوارات تتم تحت الطاولة ولن يكتب لها النجاح، مشدداً على أن الحوار والتشاور يجب أن يتسم بالوضوح والشفافية وأمام الشعب السوداني.

وأعلن الفريق اول دقلو، أنه التقى الأسبوع المنصرم، مجموعة من المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير، تم خلاله التطرق للراهن السياسي بالتركيز على القضايا القومية التي تهم الشعب السوداني.وأقر نائب رئيس مجلس السيادة، بالضائقة الإقتصادية التي تمر بها البلاد، مشيراً إلى وجود جهات تعمل على عرقلة جهود اللجنة العليا للطوارئ الإقتصادية.

ووجه سيادته العاملين بالأمانة العامة لمجلس السيادة، للعمل بمهنية خالصة والإبتعاد عن الإنتماءات السياسية. مبيناً أن التسييس أضر بالخدمة المدنية التي عرفت طوال تاريخها بالإحترافية والمهنية والإنضباط.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد