صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نائب رئيس مجلس السيادة يطمئن على أحوال السودانيين بأوكرانيا

14

موسكو : الأماتونج

اطمأن الفريق أول محمد حمدان دقلو، نائب رئيس مجلس السيادة، على أحوال الجالية السودانية بجمهورية أوكرانيا.

واستفسر سيادته، خلال اتصال هاتفي اليوم من موسكو، بالقائم بأعمال سفارة السودان بأوكرانيا، السفير عكاشة مضوي، عن أوضاع أفراد الجالية السودانية وطاقم السفارة، وجهود عمليات الإجلاء.

وأكد القائم بأعمال سفارة السودان بكييف السفير عكاشة مضوي، أن السيد نائب رئيس مجلس السيادة، استفسر عن مدى إمكانية إجلاء السودانيين العالقين، بتخصيص جسر جوي لنقلهم إلى السودان أو إلى مناطق آمنة، حسبما تقتضي الظروف على الأرض. موضحاً أنه أشار إلى صعوبة دخول طائرات بسبب إغلاق المجال الجوي بكامله حتى على المناطق الحدودية.

ونوه القائم بالأعمال، إلى أن العالقين في حاجة ماسة إلى مبالغ مالية لترحيلهم براً من خلال معبرين تم تخصيصهما من جمهورتي رومانيا وبولندا، بعد اتصالات أجرتها سفارتا السودان هناك.، مؤكداً أن نائب رئيس مجلس السيادة، وعد بتوفير المبالغ المالية لنقل جميع الراغبين في السفر إلى السودان أو إلى الوجهات التي يتم تحديدها في رومانيا أو بولندا، لافتاً إلى أنه التزم كذلك بإيلاء الأمر عناية خاصة، عبر مجلسي السيادة والوزراء، ومتابعته مع وزارة الخارجية.

 وأوضح ، أن نائب رئيس مجلس السيادة، وجّه بضرورة تكثيف النشاط الإعلامي لتوجيه السودانيين إلى نقاط التجمع التي تحددها السفارة، وأكد القائم بالأعمال أن جميع السودانيين بخير، حيث تم إجلاء ما بين ٤٠ إلى ٥٠٪ من السودانيين من المدن الأوكرانية، بينما وصلت أعداد مقدرة منهم الى

رومانيا وبولندا، وجميعهم بخير.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد