صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نائب رئيس مجلس السيادة يلتقي الشيخ منصور بن زايد ويشارك في إفتتاح معرض آيدكس

15

الخرطوم : الأماتونج

إلتقى النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان محمد حمدان دقلو”حميدتي”، اليوم الأحد، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وذلك على هامش “معرض الدفاع الدولي – آيدكس 2021” الذي افتتح في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون الثنائي وتطوير العلاقات بين السودان ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في مختلف المجالات والقطاعات، بما يحقق تطلعات الدولتين والشعبين الشقيقين، إضافة إلى المستجدات في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وحضر اللقاء من جانب دولة الاماراتي محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع، وحميد سعيد النيادي نائب مدير مكتب وزير شؤون الرئاسة،ومن الجانب السوداني سفير السودان بالامارات محمد عبدالله الكارب.

وفي سياق متصل، شارك النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي اليوم في افتتاح الدورة الخامسة عشر من معرض الدفاع الدولي “آيدكس” والدفاع البحري “نافديكس” 2021 ضمن أكثر من 79 شخصية عسكرية مهمة من رئيس أركان وقادة القوات البحرية إضافةً إلى وفود عسكرية من 82 دولة على كافة المستويات القيادية بمشاركة أكثر من 900 شركة و 5 دول جديدة.

ويتزامن انطلاق فعاليات المعرضين مع اليوبيل الذهبي للدولة وهي المناسبة التي تتوج نصف قرن من العطاء والبناء والتنمية والإنجازات على مختلف الأصعدة، والتي كفلت للإمارات مكانتها الدولية المرموقة .

ويستعرض معرضا ” آيدكس” ونافكس” 2021 أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية من تكنولوجيا ومعدات متطورة ومبتكرة بجانب تسليط الضوء على تطور قطاع الصناعات الدفاعية الوطنية في الدولة وكذلك عقد شراكات استراتيجية بين مختلف الجهات المشاركة وكبريات الشركات العالمية المتخصصة في هذه القطاعات .

 

تايستي نيوز

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد