صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نافع: قرار تغيير الأمين العام لمجلس الاحزاب الافريقية لايحتاج لجمعية عمومية

9


الخرطوم /الاماتونج

قال الأمين العام السابق لمجلس الاحزاب السياسية الافريقية د. نافع علي نافع أن تغيير الامين العام للمجلس لايحتاج لقرار من الجمعية العمومية ولا اللجنة التنفيذية للمجلس حسب اللائحة لان المنصب هو للحزب الكبير في البلد المستضيف مشيرا إلي سابقة تغيير رئيس المجلس لاكثر من مرة عن دولة زامبياعندما كانت تتولى رئاسة المجلس.

واكد نافع في تصريحات صحفية عقب اكتمال اجراءات التسليم والتسلم بينه وخليفتة الامين العام للمجلس د. فيصل حسن أبراهيم مساء الأربعاء أن اختيار المؤتمر الوطني لمساعد الرئيس نائب رئيس الحزب يؤكد اهتمامه بالمجلس واشار الي انه اطلع د. فيصل على تقارير الاداء وهياكل المجلس واخطر رئيس المجلس والامناء العامين للاحزاب الافريقية واجنحة المجلس بالتغيير الجديد متمنيا التوفيق للدكتور فيصل في قيادة المجلس.

وعبر الامين العام الجديد للمجلس د. فيصل حسن ابراهيم عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها د. نافع في تاسيس تجربة المجلس التي جمعت الاحزاب الافريقية ليكون لديها صوت واحد باسم القارة.
واعرب د. فيصل عن شكره الحكومة السودانية التي استضافت المجلس مؤكدا مواصلته اكمال المسيرة التي بداها د. نافع بذات النهج لمصلحة شعوب القارة الافريقية

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد