صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نبيل أديب: يمكن حل المؤتمر الوطني بهذا القانون

12

قلل المحامي نبيل أديب من أهمية حل حزب المؤتمر الوطنى، ووصفه بالحزب الذي يفتقد الشعبية. وقال أديب خلال حديثه نهار السبت بمنتدى (أخبار اليوم) الأسبوعي حول التطورات القانونية والدستورية والسياسية الراهنة: (المؤتمر الوطنى أيام سطوته رقدناهو في الواطة .. خلوه). وتابع: (هذا رأيي الشخصي، فغندور أيام كان وزير الخارجية لم يكن لديه قدرة على اتخاذ القرار). وقال أديب: (المؤتمر الوطني يمكن أن يحل بقانون الأحزاب)، مشيراً إلى أنه أقر باستلامه (٣٠) مليون دولار من الصين رغم أن هناك مادة قانونية تمنع الأمر، وأضاف: (هذا حزب يفتقد الشعبية وكان يقتات على السلطة ويمكن أن يحل بالقانون بمراجعة ميزانيته لأنه يفترض أن تكون لديه ميزانية.

من جانبه تمسك الناطق الرسمي لقوى الحرية والتغيير وجدي صالح بحل المؤتمر الوطني. وقال ليس من المنطقي أن نسقط النظام ونبقي على التنظيم. وزاد يجب إزالة قوانينه التي تمكن للفساد وأن تحل مؤسساته وفى مقدمتها المؤتمر الوطني ولا يمكن أن نبقي بعد الثورة على من قتل الناس.

صحيفة الانتباهة

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد