صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

 نجاح الموسم الزراعي بالجزيرة مؤشرا لنجاحه بالبلاد

19

الاماتونج (سونا) – أكد اللواء الركن أحمد حنان أحمد صبير والي ولاية الجزيرة رئيس اللجنة العليا لإنجاح الموسم الزراعي (2019م _ 2020)م أن نجاح الموسم الزراعي بمشروع الجزيرة مؤشرا لنجاح الموسم الزراعي في كل السودان .

وأعلن لدى ترؤسه صباح اليوم بأمانة حكومة ولاية الجزيرة بمدني اجتماع اللجنة العليا لإنجاح الموسم الزراعي بمشروع الجزيرة سعيه لتذليل العقبات كافة التي تعترض الموسم الزراعي وتوفير السيولة النقدية لسداد قيمة فائض القمح والتقاوى للمزارعين .

ودعا لاستخدام التقانات الحديثة والتوسع في المساحات المزروعة أفقياً وراسياً وشدد على ضرورة تكثيف العمل الإعلامي في كل مراحل الزراعة من التحضيرات الأولية حتى مرحلة الحصاد.

من جانبه أوضح المهندس عثمان سمساعة محافظ مشروع الجزيرة أن الخطة التأشيرية للموسم الزراعي (2019م _ 2020)م تستهدف زراعة 1,4 مليون فدان منها 900 ألف فدان في العروة الصيفية و500 ألف فدان في العروة الشتوية .

وأعلن الأستاذ ذو الكفل أحمد الأمين مدير البنك الزراعي قطاع الجزيرة عن إكتمال إستلام 3,154 مليون جوال قمح وأشار للجهود الجارية لإكمال سداد متبقي فائض القمح والتقاوى.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد