صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

(نداء السودان) تواصل اجتماعاتها بباريس لدعم الاحتجاجات والحكومة تقلل

10

 

 

 

بدأت في العاصمة الفرنسية اجتماعات تحالف قوى “نداء السودان” لمناقشة التطورات على الساحة السياسية وبحث تفعيل العمل المعارض لمساندة الحراك المطالب بتنحي النظام ، وفيما أوضح مسؤول الإعلام بالتحالف صلاح جلال حسب (سودان تربيون) في بيان صحفي أن الاجتماعات التي ستتصل حتى يوم الأربعاء “تأتي في إطار دعم الحراك الاحتجاجي، ووحدة العمل المعارض وتفعيل العمل المشترك على كافة المسارات حتى وصوله الى غايته بنظام جديد يكفل الحريات ويحقق السلام والعدالة والديمقراطية” ، أقر الأمين العام لنداء السودان مني أركو مناوي في حديث لقناة (الغد العربي) عن دعم قدمته منظمة أمريكية للمساهمة في عقد الاجتماعات.
وطبقا لبيان التحالف المعارض فإن اجتماع باريس استمع إلى تقارير من الأمين العام مني اركو مناوي، ونائب الرئيس جبريل إبراهيم، وحول الموقف السياسي في البلاد قدمته نائب الامين العام للتحالف مريم الصادق، علاوة على تقرير العمل الخارجي من مسؤول الشؤون الخارجية ياسر عرمان.وأفاد أن الاجتماع سيناقش التقارير وتقييم الوضع السياسي في البلاد ومن ثم بحث خطط تطوير العمل في اتجاه دعم الاحتجاجات.
وكان الأمين العام للتحالف مني مناوي قال في تصريح الأحد ان الاجتماع سيناقش أيضا تطوير رؤى وخطط “سودان ما بعد الإنقاذ”، وكيفية حشد الدعم الإقليمي والدولي للثورة السودانية بالإضافة الى قضايا تنظيم عمل النداء.
ومن جانبها قّللت الحكومة من إجتماعات قوي نداء السودان المنعقدة بالعاصمة الفرنسية باريس، في وقت قالت فيه إن قضايا البلاد لن تحل إلا عبر الحوار.
وقال حسن إسماعيل وزير الإعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة في تصريح لــ (المركز السوداني) إن الحكومة ترغب في أن تسهم المعارضة بكل مكوناتها في حلول القضايا الوطنية، مبيناً أن هذه الرغبة ليس ضعفاً منها بل إيماناً بالديمقراطية والعمل الشفاف، مؤكداً إن إجتماعات باريس لن تؤثر في شيئ، داعياً قوى المعارضة للتخلي عن الصراع و إيقاف حدة التعبئة التي تغذي البيئة السياسية بالعنف اللفظي والتي لن تزيد الأمر إلا تعقيداً .
وأكد إسماعيل على ضرورة التحلي بصوت العقل بشأن القضايا الوطنية، وزاد قائلا: على المعارضة أن لا تنخدع بالدعاية السياسية المدسوسة لأنها تؤزم الوضع وتزيد حدة الإستقطاب.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد