صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نداء للسيد مدير عام الشرطة السودانية المعابر ما لها وما عليها ؟!

26

نداء للسيد مدير عام الشرطة السودانية

المعابر ما لها وما عليها ؟!
________________
لواء(م) محمدين حسن آدم


________________

ضرورة تواجد الشرطة مع المواطن السوداني … ولتحقيق شعار الشرطة(نحن في خدمة الشعب ) …
ألقت هذه المهام الجسام علي السيد مدير الشرطة كثير من العبء والمسئولية التي ناءت بحملها الجبال …علي مدير الشرطة حفظ الامن للمواطن البسيط والسهر له لينعم بالامن والسلام تأمين المرافق الهامة بالدولة، تأمين المسيرات والوقفات الاحتجاجية والتعبير عن الرأي وحسم الشغب، تأمين انسياب حركة المرور، القبض علي الخارجين عن القانون ،تأمين الحراسات والسجون، والدفاع المدني، الكوارث ،حراسة الشخصيات المهمة بالدولة، القبض علي العصابات وحسم التفلتات الامنية، السيطرة علي المعابر ، ادارة الاجانب والسفارات ، ادارة خدمات الجمهور والتوثيق ،عين ساهرة للقبض علي الذين يهربون الممنوعات والقوت ، تدويين البلاغات والتحفظ ، الموانئ والمطارات والحدود .
والمسئولية عظيمة وكبيرة كما ذكرت …حتي خلال جائحة كرونا الحالية للشرطة دورها العظيم في علاج ومحاصرة هذه الجائحة تمثل في م.الرباط بالخرطوم والولايات .
ولعاها سيدي المدير هذه جزء يسير من المهام والمهام الاخري والتي سيادتكم ادري منا جميعا ً بها .
وسط هذه المهام كانت ادارة المرور السريع والمكافحة التي هي منشرة عبر نقاط عديدة وارتكازات علي الطرق والمعابر مما لاشك فيه دورها هااام .
ولكن ؟؟؟؟؟!!!!!!!!
ولكن وللشفافية انا كمواطن اري ان قانون العبور لي كمواطن شريك في الطريق غير واضح تماما ً ولنضرب أمثلة :
١. انا اسوق عربة صغيرة صالون(اسرة/اجرة) أو جرار أو لوري أو بوكس(شاحن/فارغ)…
كم ادفع في العبور الواحد(المبلغ) وفي كم عبور ونقطة مكافحة علي ان ادفع فيها او أقطع ايصال كما يقولون …. هذا المبلغ غير واضح لي وغير معروف لي كمواطن حتي يمكني ان احمل معي المبلغ المطلوب وانا مسافر من أو الي الخرطوم نيالا او الدمازين او بورتسودان او الفاشراو القضارف او لاي مدينة اخري…
٢. للشفافية هل يوجد دوما ً ايصال مالي مبرئ للزمة وكمستند مالي .
٣. اما عن المبلغ الذي يقدر فقط من الضابط او ضابط الصف الشرطي والموجود دوماً علي الموقع في حالة عدم معرفتي كمواطن بالمبلغ يصبح تقديري أومزاجي حسب الحالة والموقف.
٤ . انا كمواطن في تلك البقاع والفجاج اصبح مضطرا ً لادفع او(خارج نفسك) كما يقولون اعتبارا ً لظروف كثيرة ولربما قاهرة .
ارجو هنا ان اضع بين يدي سعادتكم موقفاً لنقطة (نقطة عبور مكافحة ومرور سريع جبرة الشيخ) علي طريق ام درمان بارا الابيض…
…. اري ياسعادتك محتاجة للمراجعة في الاسلوب والتعامل مع المواطن والمبلغ الكبير المطلوب والذي هو حتماً فوق طاقتي لأدفعه وانا ذاهب لظرف اجتماعي وتعلمون سيادتكم الظرف المعيشي الذي يمر به المواطن(موظف/غير عامل)..
لطفا ً سعادة المدير انا واثق من المراجعة والتدقيق وحتي لدرجة إصدار الائحة أوالمنشور المالي المعروف والمتاح لي كمواطن في كل مكان…
انا احتفظ بالمستند والاسماء والمبلغ والوقت والتاريخ واللحظة والاسلوب.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد