صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نشطاء يطالبون بتسليم مرتكبي جرائم الإبادة الجماعية في ولايات دارفور الخمس إلى الجنائية

15

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
نفذ مجموعة من النشطاء من أجل حقوق الإنسان امس (الثلاثاء )وقفة احتجاجية امام وزارة العدل السودانية ، مطالبين بتسليم مرتكبي جرائم الإبادة الجماعية في ولايات دارفور الخمس إلى المحكمة الجنائية الدولية
ومن جانبه شدد ممثل لجنة المقاومة بجنوب الخرطوم محمد أحمد عبد الصمد على محاكمة رئيس مجلس الصحوة وزعيم المحاميد المعتقل لدى السلطات موسى هلال في القضاء السوداني ان يتم تسليمه إلى المحكمة الجنائية الدولية ، مطالبآ بتقديم رموز النظام السابق المعتلقين بسجن كوبر للمحكمة عاجلة وفورآ ، ورهن ذلك بإكمال عملية السلام في جميع أرجاء الوطن وذلك من خلال مخاطبة جذور الأزمة وكل قضايا النازحين واللاجئين في المعسكرات ،بجانب توفير الأمن والاستقرار لهم.
وفي ذات السياق أكد الناشط في مجال حقوق الإنسان إسماعيل آدم على نزاهة القضاء السوداني بعد الإصلاحات التي حدتث مؤخرآ ، مؤكداً تسليمهم مذكرة لوزير العدل نصر الدين عبد الباري تحتوي على مطالبهم التي على تشمل العدل في قضاياهم.
وطالبت الحقوقية نجاة أحمد بعدم اطلاق سراح موسى هلال ،لأنه يؤدي إلى تأجيج الحرب والنزاعات الأهلية في اقليم دارفور والتي حصدت الآلاف من النساء والأطفال والشيوخ وافقدت المنطقة التنمية ، وعقدت عملية السلام.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد