صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نقابة التعليم تعلن رفع اضرابها المجدول

12

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
اعلنت اللجنة التسيرية للنقابة العامة لعمال التعليم رفعها للاضراب المجدول والذي اعلنته في وقت سابق وكشف الاستاذ يس حسن رئيس اللجنة خلال المرتمر الصحفي الذي عقدته اليوم ان هذا القرار جاء بالتوافق من اللجنة بموجب ما تحقق من مكاسب مؤكدا ان انحياز النقابة لنبض العاملين بالتعليم لن يضعف ولن تخبؤ جذوته مشددا على ان الاضراب لم يكن هدفا او غاية او عمل سياسي وانما لفت نظر لحقوق المعلمين وان اللجنة تؤكد على انها جزء من حكومة الفترة الانتقالية. واشار يس الى المكاسب التي تحققت نتيجة لقاء اللجنة مع رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك لافتا الى توجيه سيادته بتكوين لجنة مشتركة مع وزارة المالية لازالة التشوهات في الهيكل الراتبي بجانب تبشيره بالتوصل للمراحل النهائية لقانون النقابات الذي سيرسي دعائم العمل النقابي ، وابان ان المكسب الثاني الذي تحقق خلال لقائهم بوزارة المالية هو التزامها بصرف منحة عيد الاضحى المنصرم بجانب تاكيدها على مجانية القبول بمرحلة الاساس .
من جانبه اوضح الاستاذ ياسر بدرالدين مسئول مكتب الامانة الاحتماعية بالنقابة انهم تلقوا اتصالات عقب الاضراب من جهات وشخصيات يكنوا لها تقديرا كبيرا مشيرا الى تلقيهم اتصالا من عضو مجلس السيادة صديق تاور بجانب اتصال من مكتب رئيس الوزراء كانت نتيجته ترتيب اللقاء معه لافتا الى ان ذلك يؤكد حرص الدولة واهتماها بقضايا المعلمين . واكد ياسر ان الاستجابة لاضراب يوم الثلاثاء الماضي كانت واسعة وحققت نسبة 95‰ وذلك نتيجة تمسك المعلمين بانتزاع حقوقهم مشيدا بوقوفهم خلف لجنتهم .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد