صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نقابة تعليم الخرطوم تقرر التوقف عن الدراسة يوم السبت اعتبارا من الاسبوع القادم

10

الاماتونج : سلمى عبدالناصر
قررت الهيئة النقابية لعمال التعليم بولاية الخرطوم التوقف عن الدراسة يوم السبت اعتبارا من السبت القادم الموافق 19/10/2019عقب اجتماع التأم امس للجنة المكلفة بتقييم الدراسة للمعلمين يوم السبت .
واكد الامين العام للهيئة النقابية الدكتور عبدالله بابكر في تصريحات صحفية تسليم استبانة عبر محاور المعلم والبيئة المدرسية وخطة المقررات ومحور الطلاب حيث تم توزيعها الى عينة عشوائية بمدارس الولاية لعدد من المعلمين لابداء الراي العلمي والمنطقي والواقعي حول الدراسة يوم السبت وقال د. بابكر بعد جمع الاستبانة وتحليلها ومناقشتها من اعضاء اللجنة تم التوصل لقرار التوقف عن العمل يوم السبت مشيرا لمبررات للقرار اهمها امكانية اكمال المقررات بدون الدراسة يوم السبت وذلك بعد تعويض الهدر من الايام المفقودة بالغاء امتحانات الفترة الاولى وعطلتها والغاء اجازة الدورة المدرسية بجانب ان العمل يوم السبت يتسبب في اعباء اضافية للمعلمين والتضييق عليهم اذ انهم يعملون في مدارس خاصة وفي مجموعات مع الطلاب يوم السبت لتحسين اوضاعهم المعيشية بالاضافة لزيادة الاعباء المالية والمنصرفات بالمدارس وارهاق الطلاب ذهنيا وفكريا وبدنيا ونفسيا وقال ان عطلة السبت فيها تجديد وحيوية لهم بجانب معاناة الطلاب والمعلمين في الوصول للمدارس لقلة وسائل المواصلات واكد عدم التزام وزارة المالية بدفع مستحقات المعلمين الذين عملوا يوم السبت و قال ان الهيئة تتابع دفع المستحقات للمعلمين للعمل يوم السبت مع المالية ولوح بانه في حال عدم الدفع سيتم اتخاذ خطوات تصعيدية بما يكفل لها الحق في انصاف المعلمين واعطاءهم مستحقاتهم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد