صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نمر : حادث اختطاف المهندسين الاتراك لن يؤثر علي العلاقات بين البلدين

10

  

الخرطوم :الأماتونج

 وصف والي شمال دارفور نمر عبدالرحمن حادثة إختطاف اثنين من المهندسين الاتراك بالحادث المعزول الذي لن يؤثر على مستوى العلاقة الاستراتيجية بين السودان وتركيا..

وأشاد السيد الوالي خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم بالمنزل الرئاسي بالفاشر بجهود قوات الدعم السريع التي بذلتها في تحرير التركيين المختطفين في عملية نوعية واعادتهما سالمين ، وأعرب عن اشادته بجميع القوات النظامية ولجنة أمن الولاية .

 وأكد الوالي ان عملية الاختطاف ليست لها علاقة بأي عمل سياسي الى جانب انها لا تستهدف الاتراك في دارفور او السودان وقال ان الحادث لايشبه سلوك السودانيين في التعامل مع ضيوف البلاد خاصة المستثمرين،وشكر الوالي التعاون والتواصل المستمرمع الاجهزة الامنية وتعهد بعدم تكرار مثل هذه الحوادث في الولاية وذلك ببذل جهود اضافية لحماية المدنيين لاسيما المستثمرين الأجانب..

من جانبه اكد العميد جدو حمدان ابو نشوك قائد قوات الدعم السريع بولاية شمال دارفور جاهزية القوات في التصدي لكافة الظواهر السالبة في الولاية،وأوضح ان القوات تعمل في تناغم تام مع الأجهزة الامنية الاخرى في تأمين حياة الناس والحفاظ على ممتلكاتهم .

 واشارجدو الى تعاون الأجهزة ولجنة امن الولاية حتى كللت بتحرير المهندسين الاتراك من قبضة خاطفيهم، ونوه إلى الحادث لن يؤثر في العلاقات بين الشعبين السوداني والتركي وانهم سيعملون على عدم تكرارها مستقبلًا، وذكر ان جميع الاستثمارات الاجنبية في الولاية ستجد الحماية والتأمين..

بدوره تقدم المهندس المختطف (عمر) بالشكر والتقدير لجميع الشعب السوداني ولحكومة الولاية ولقوات الدعم السريع ، وقال انه ممتنًا للغاية للقوات السودانية التي تعاملت باحترافية في تحريره..

إلى ذلك أعرب المهندس المختطف الاخر (فرات) عن وافر الشكر والتقدير لجهود الحكومة السودانية في فك رهنه وقال انه يشكر بشكل خاص قوات الدعم السريع وجميع القوات الحكومية، وبعث برسائل تطمينية آلى أسرته مؤكدًا انه بخير وصحة جيدة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد