صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نمر ووفد برنامج الغذاء العالمي يبحثان دعم متأثري شمال دارفور

28

الخرطوم : الأماتونج

 تعهدت حكومة ولاية شمال دارفور وبرنامج الغذاءالعالمي بالعمل سويا من أجل إنفاذ برامج الدعم للمتاثرين بالولاية عبر برامج ألحزم الغذائية المباشرة وغير المباشرة وبرنامج ثمرات المستحدث اخيرا .

جاء ذلك في الإجتماع الذي عقده والي شمال دارفور نمر محمد عبدالرحمن اليوم بمقر حكومة الولاية بالفاشر مع وفد البرنامج الزائر إلى الولاية اليوم برئاسة نائب المدير القطري المدير الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي ايدو راو ، حيث عبر الوالي عن اشادته بالجهود التي ظل يضطلع بها برنامج الغذاء العالمي تجاه المتأثرين بالظروف الإنسانية الناتجة عن الحرب والجفاف ،وأكد نمر استعداد حكومة الولاية للعمل مع البرنامج من أجل تنفيذ كافة خطط عمله للمرحلة القادمة.

وقال مفوض العون الإنساني بالولاية دكتور عباس يوسف آدم الذي حضر الإجتماع في تصريحات صحفية ان اللقاء تطرق بالنقاش الواسع لكيفية إستمرار البرنامج في تقديم الخدمات الإنسانية للنازحيين والعائدين عبر الحزم الخدمية التي ينفذها البرنامج بما فيها برنامج ثمرات الذى ستساهم حكومة الولاية في تنفيذه مع البرنامج وعبر إدارة التخطيط التنموي التابعة لوزارة المالية وعدد من الجهات الأخرى بالولاية ، معلنا في هذا الخصوص عن بدء العمل قريبا في تدريب العدادين بمختلف محليات الولاية توطئة لفتح مراكز تسجيل الأسر في برنامج ثمرات.

 وأشار د. آدم إلى ان اللقاء ناقش كذلك كيفية تقديم المساعدات الغذائية للشرائح الضعيفة من النازحين والمجتمعات المتاثرة بالجفاف .

ومن جهته عبر نائب المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي في تصريح صحفي أن زيارته إلى شمال دارفور جاءت في أطار برنامج تسلمه لمهام عمله كنائب للمدير القطري بالسودان ومدير إقليمي للبرنامج، مبينا أنه ناقش مع الوالي كافة مجالات عمل البرنامج بالولاية وكيفية تعزيز التعاون والتنسيق من أجل فائدة انسان الولاية ودعم جهود إحلال السلام والاستقرار،معبرا عن سعادته بنتائج اللقاء المنفصل الذي عقده مع مفوض العون الإنساني بالولاية د عباس يوسف آدم ، وقال ” نتعهد بان نواصل العمل مع حكومة الولاية ممثلة في مفوضية العون الإنساني لدعم انسان شمال دارفور” .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد