صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نمر يفرج عن11 طفل جانح من سجن“ شالا“الاتحادي بالفاشر

7

الخرطوم : الأماتونج

 شهد والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن اليوم”الاربعاء“ بسجن شالا الاتحادي بالفاشر إطلاق عدد (11) احد عشر من الاطفال الجانحين الذين قضوا عدة اعوام بدار التربية الشاملة، حيث اثبتت الدراسات الاجتماعية التي أجرتها لهم السلطات المختصة انهم ادخلوا السجن وهم لم يكملوا سن المسؤولية الجنائية الـمنصوص عليها ب(18) عاما..

وقال الوالي مخاطبا الأطفال المفرج عنهم ان حكومته قررت اليوم الافراج عنهم بعد ثبوت عدم إكمالهم سن المسؤلية التي نص عليها القانون الجنائي السوداني، مشيرا الي ان دخولهم الي دار التربية الشاملة كان بغرض الاصلاح والتهذيب وتابع قائلا” انتم لديكم مستقبل كبير ويجب ان تعودوا الي اسركم” داعيا اياهم الي عدم تكرار أخطاء الماضي والعودة الي الطبيعية ، مثمنا جهود ادارة السجن في مختلف المجالات.

 الي ذلك ازاح الوالي الستار عن اللوحه التذكارية لحجر الاساس مركز تدريب الشباب بدار التربية الشاملة بسجن شالا، معلنا عن نفرة شاملة لتشيد المركز في اقرب وقت ممكن وتزويده بكافة المعينات كما تفقد الوالي المدرسة الابتدائية الخاصة بالدار واعلن عن تبرعه بمبلغ (500) الف جنيه لتكملة النواقص والعمل مع الجهات ذات الصلة لتشيد سور خاص بالمدرسة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد