صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نهب ليلي لبضائع الفريشة بالسوق العربي واتهامات لأفراد الشرطة 

40

قال شهود عيان أن أحداث عنف مفاجئة اندلعت حول موقف جاكسون في ساعة مبكرة من صباح اليوم بينما نشر عدد من فيدوهات البث المباشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي تظهر قوات الشرطة وهي تطلق الغاز المسيل للدموع والرصاص.

‏وقالت شهادات متطابقة من فريشة التقتهم الدرب أنهم فوجئوا عند حضورهم فجر اليوم أن بضائعهم قد كسرت وتعرضت للنهب. وعادة ما يخزن الفريشة بضائعهم في أماكن مكشوفة أو داخل المباني المهجورة المجاورة لموقف المواصلات وتربط بجنازير أو تغطى بالمشمعات.

‏وقال الفريشة أن عددا من الأطفال من غير ذوي السند الذين يقضون الليل في الموقف أنهم شاهدوا عناصر الشرطة تكسر وتبحث وسط البضائع عن الأموال أو أشياء ثمينة. «الشماشة شافوهم وكلمونا، البوليس سرق حاجاتنا زي 1 صباحا..» يقول أحد الفريشة لمراسل الدرب.

‏مما دفع الفريشة إلى إغلاق الطريق وحرق اطارات السيارات الأمر الذي قابلته الشرطة بالضرب بالعصي واطلاق البمبان والرصاص الحي.

‏وتدور إشاعات في هذه اللحظات عن حالات نهب باستخدام التهديد بالأسلحة البيضاء دفعت عددا من المواطنين لمغادرة منطقة السوق العربي، وقال أحد سائقي الحافلات على خط جبل أولياء «نتخارج احسن مما يكسروا لينا قزازنا».

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد