صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نهر الدندر يسجل زيادة كبيرة في مناسيبه

15

 
الخرطوم /الاماتونج

سجل نهر الدندر زيادة كبيرة في مناسيبه وصلت اليوم 14،40 مترا بزيادة 20 سنتمترا عن منسوب الأمس وشكل خطورة كبيرة على المناطق المجاورة بعد أن غمر مساحات زراعية وبستانية كبيرة
ووجه معتمد محلية الدندر الأستاذ عبدالعظيم آدم يوسف رئيس غرفة الطوارئ بالمحلية المواطنين بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر خاصة القاطنين على ضفتي نهر الدندر حفاظا على الأرواح والممتلكات وذلك للزيادات اليومية في مناسيب نهر الدندر.
وفقاً لقراءات اليوم  بمحطة أبحاث نهر الدندر التابعة لوزارة الموارد المائية والري لمنسوب النهر أنه تفوق على فيضان 2012 بالتمدد الأفقي.
وقال  يوسف إن غرفة الطوارئ وعبر اللجنة الفنية تعمل على التحوطات اللازمة لتفادي المخاطر التي قد تنجم عن الفيضان وذلك  بتقوية وتمتين الجسور الواقية للأحياء والقرى القريبة بالإضافة إلى عمل الردميات في الطرق الحيوية خاصة الطريق الشرقي الذي يربط مناطق الإنتاج بالأسواق.
وقال إن الغرفة في حالة متابعة مستمرة على مدار الساعة للوقوف على الأوضاع وحصر الخسائر في الممتلكات والمساحات الزراعية للمحاصيل التي غمرتها المياه .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد