صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نهر النيل : بدء الامتحانات التجريبية للصفين الثامن والسادس

18

الخرطوم : الأماتونج

 وقف الأستاذ شمس الدين أحمد مصطفى جلال الدين رئيس دائرة التربية بولاية نهر النيل والأستاذ مبارك فضل إدريس المدير التنفيذى لمحلية عطبرة وعدد من القيادات التعليمية بالولاية اليوم وقفوا على سير بداية الإمتحانات التجريبية للصفين الثامن أساس والسادس إبتدائى بمحلية عطبرة، حيث تفقدوا مدارس الشهيد صبيرة للبنين، ذات النطاقين بنات والشهيد الرائد عثمان عمر بنات. وحيا رئيس دائرة التربية بالولاية جهود المعلمين والمعلمات والإدارات التعليمية وأكد على أهمية الامتحانات التجريبية للتلاميذ للتعرف على طريقة وضع أسئلة امتحانات الشهادة،إضافة إلى أهميتها في كشف مواطن الضعف والقوة لدى التلاميذ قبل الجلوس للإمتحانات الرسمية، وطالب بالتعامل معها بالجدية الكاملة والاستفادة من مخرجاتها لتجويد الأداء.

وأشاد رئيس دائرة التربية بالتعاون الكبير للمدير التنفيذي لمحلية عطبرة واهتمامه بالتعليم فى كل المحاور وعلى رأسها التكفل بتكلفة الإمتحان التجريبى للصف الثامن وتطبيق مجانية التعليم، وأعرب عن أمنياته للتلاميذ والتلميذات بالتفوق واختراق قوائم الشرف فى امتحانات شهادة الأساس لهذا العام. وأوضح الأستاذ مبارك فضل إدريس المدير التنفيذي لمحلية عطبرة أن تفقدهم لسير الإمتحانات يأتي فى إطار إهتمام المحلية يالتعليم حتى تحافظ محلية عطبرة على موقعها المتميز في خارطة التعليم بالولاية وتعهد بمواصلة الدعم لبرامج التعليم، وأكد أن التلاميذ والطلاب يمثلون مستقبل الأمة لقيادتها نحو الأفضل. وأشار الأستاذ عادل حمدتو مدير مرحلة الأساس بمحلية عطبرة إلى أن الإمتحانات التجريبية تجد حظها الكبير من العناية بإعتبارها وسيلة لتقييم الأداء قبل الدخول في إمتحان الشهادة وأشاد بتعاون المدير التنفيذى لمحلية عطبرة مع إدارة التعليم بالمحلية في كل البرامج خاصة الامتحانات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد